بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
وزير الخارجية الأميركية "مايكل بومبيو"- إنترنت

الخارجية الأميركية تطالب بتجديد حظر الأسلحة على إيران


طالب وزير الخارجية الأميركية “مايكل بومبيو”، اليوم الاثنين، بتجديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران قبل انتهاء مدته.

وغردت الخارجية الأميركية على موقعها في تويتر، أن “بومبيو” «دعا إلى تجديد الحظر، أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ».

وأوضح، وزير الخارجية، أن إيران «تقوم بتلغيم السفن في مضيق هرمز، وتطلق الصواريخ على منشآت النفط السعودية، إضافةً إلى شحن الأسلحة إلى الحوثيين».

وكان “بومبيو”، قد أكد في منتصف شهر أيار/مايو، أن الولايات المتحدة الأميركية، ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لتجديد حظر الأسلحة على إيران، إذ من المقرر انتهاء مدته، في تشرين الأول/ أكتوبر، وفقاً للاتفاقية النووية الموقعة عام 2015، بين إيران ودول عظمة.

وفي مطلع العام الجاري، كان “بومبيو” قد نشر صوراً لأسلحة إيرانية، على حسابه في تويتر، قائلاً «البحرية الأميركية أوقفت 385 صاروخاً إيراني الصنع، ومعدات عسكرية أخرى، في طريقها إلى الحوثيين باليمن».

في حين، كان سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، “فاسيلي نيبينزيا”، قد أكد في مؤتمر صحافي عبر خاصية (الفيديو)، في وقتٍ سابق، أن «الولايات المتحدة ستواجه صعوبة في تمديد الحظر المفروض على إيران بعد انتهاء مفعوله في أكتوبر/تشرين الأول من خلال قرار لمجلس الأمن الدولي، حيث تمتلك روسيا حق النقض (الفيتو)»، وفقاً لوسائل إعلام عربية.


 


التعليقات