بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيسة «حزب الشباب للبناء والتغيير» "بروين إبراهيم"- إنترنت

السلطات السورية تطلق سراح رئيسة «حزب الشباب للبناء والتغيير» بعد عدة ساعات من اعتقالها


أطلقت القوى الأمنية التابعة لـ #الحكومة_السورية، سراح رئيسة «حزب الشباب للبناء والتغيير» “بروين إبراهيم”، بعد ساعاتٍ من اعتقالها، عقب محاولتها إقامة وقفة احتجاجية أمام مقر “مجلس الشعب” السوري في #دمشق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، خبر اعتقال “بروين إبراهيم”، المقربة من السلطة السورية، بعد خسارتها بانتخابات مجلس الشعب الشهر الماضي.

واُعتقلت رئيسة “حزب الشباب للبناء والتغيير”، إلى جانب عدد من أعضاء الحزب، عُرف منهم “باسل حوكان” و”جعفر مشهدية”، عضوا المكتب السياسي.

وكانت “بروين إبراهيم، قد عبّرت في وقتٍ سابق، على صفحتها في “فيسبوك”، بأنهم سيقومون بوقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الشعب، قائلةً: «سنقول لمن انتهك القانون وضرب عرض الحائط حريات السوريين باختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب، مجلسكم نحر آخر معاقل ثقتنا»

في حين، انتقدت “بروين” «حزب البعث» في الحكومة السورية، ووصفته بـ «الإقصائي»، في إشارةٍ منها إلى أنه حزب يرفض المشاركة ويهيمن على الدولة، فيما اتهمت مجلس الشعب، بتزوير نتائج الانتخابات.

ورشّحت “بروين إبراهيم” نفسها لانتخابات مجلس الشعب السوري(البرلمان)، والذي أُجري بتاريخ 19 تموز/يوليو الماضي، لكنها لم تحصل على مقعد بالمجلس، في حين، منعت #الإدارة_الذاتية إجراء الانتخابات في مناطق سيطرتها واعتبرتها بأنها لا تخص الإدارة.


 


التعليقات