بغداد 31°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
عضو البرلمان العراقي فائق الشيخ علي ـ إنترنت

الشيخ علي يُعلن بدء محاكمة /41/ مسؤولاً عراقياً.. بضمنهم الفياض والعامري


أعلن عضو #مجلس_النواب العراقي فائق الشيخ علي، بدء محاكمة /41/ مسؤولاً عراقياً، اعتباراً من اليوم الاثنين، أمام المحكمة الجنائية الدولية في “لاهاي”.

عبر “تويتر”، ذكر الشيخ علي: «سيشهد قيام “علي فاضل” الدعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد 41 مسؤولاً و”ميليشياوياً” عراقياً».

موضحاً أن «القائمة تبدأ بـ #فالح_الفياض، رئيس هيئة #الحشد_الشعبي، وتنتهي بحامد الجزائري، زعيم سرايا الخراساني، التابع للحشد الشعبي، ويحمل #هادي_العامري زعيم تحالف “#الفتح”، الرقم /6/ فيها».

مبيناً أنه سيقوم بدوره، معتبراً ذلك «بشرى للشعب العراقي».

أما المحامي العراقي البارز علي فاضل، الذي سيقوم بمتابعة المحاكمة فقد أكد هو الآخر على “تويتر”: «في التخويل الأول لم يكتمل العدد المطلوب لرفع الدعوى ولأسباب مختلفة، أما الآن وبعد استشارة مكتب المحاماة المختص سيتم رفع الدعوى عن طريق المنظمة وستكون هذه أول خطوة للقصاص من هولاء السياسيين السفلة».

ويُعد الشيخ علي من أبرز السياسيين العراقيين الرافضين للهيمنة الإيرانية في البلاد، كما ويعتبر نفسه العدو ضد “الميليشيات العراقية”، وزاد هجومه على الفصائل المسلحة عقب صدور قرار قضائي برفع الحصانة وإلقاء القبض عليه.

وفي كانون الثاني الماضي، أصدر القضاء العراقي قراراً بإلقاء القبض على فائق الشيخ علي، بعد دعوى قضائية قدمها هادي العامري بتهمة “توجيه تهديدات”.

الشيخ علي، سياسي عراقي ليبرالي، عُرف عنه الحنكة في العمل السياسي نظراً لتاريخه الطويل في معارضة نظام #صدام_حسين، كما أنه ناقد لاذع للمحاصصة الطائفية، ومساند للمتظاهرين الذين احتجوا ضد النظام في أكتوبر الماضي.

جرّاء ذلك، تعرض الشيخ علي إلى سلسلة من التهديدات بالقتل من قبل قادة بالفصائل المسلحة، وهو ما دفعه إلى مغادرة البلاد، وظلّ متنقلاً ما بين #الكويت وبريطانيا.


التعليقات