بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

“الكاظمي” يوجّه بتشييد نصب تذكاري يوثّق التظاهرات السلمية في العراق


أثناء استقباله لعدد من جرحى تظاهرات #ذي_قار، وجّه رئيس #الحكومة_العراقية، #مصطفى_الكاظمي، «بتشييد نصب تذكاري يوثق التظاهرات السلمية «ليكون لحظة تاريخية تحمل الدروس والعبر للأجيال القادمة».

وقال المكتب الإعلامي لـ “الكاظمي” في بيان، إنه أكّدَ «لعدد من جرحى التظاهرات في محافظة ذي قار، دعمه لمطالب المتظاهرين الحقّة، والتي رفعت شعار التغيير من أجل تحسين واقع البلد وبناء مستقبل أفضل لـ #العراق».

البيان أضاف، أن «الحكومة عازمة على تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين، والتي تعد من أولويات برنامجها الحكومي،  (…) وأن “الكاظمي” تعهّدَ بتأمين علاج جرحى المتظاهرين، وعلاج بعضهم خارج العراق إنْ تطلّب الأمر».

«فضلاً عن بحث شمولهم باستثناءات رواتب شبكة الحماية الاجتماعية، كما تعهد رئيس الوزراء باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة من أجل استرجاع حقوقهم التي سلبت منهم»، أردفَ بيان مكتب رئيس الحكومة العراقية.

وأكد أن «واقع #الناصرية اليوم لا يسرنا على مستوى الخدمات، وسنبذل أقصى الجهود لتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها ولكل العراقيين، برغم التحديات الكبيرة التي تواجه العراق بسبب جائحة #كورونا وتداعياتها الاقتصادية».

كان “الكاظمي”، قد أعلن الشهر المنصرم، قائمة بضحايا التظاهرات العراقية التي خرجت في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وتضمنت /561/ ضحية من المحتجين، ووجّه دائرة الشهداء والسجناء السياسيين، بتضمين رواتب تقاعدية لأهاليهم.

وحدّد رئيس الوزراء العراقي في كلمة متلفزة له، أواخر يوليو/ تموز المنصرم، السادس من يونيو/ حزيران 2021، موعداً لإجراء #الانتخابات_المبكرة، وتعهّد بتوفير البيئة المناسبة لها، وبإشراف دولي، وهي (الانتخابات) من أهم مطالب المتظاهرين.


التعليقات