بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020
قوات إيرانية في سوريا - إنترنت

تقرير يكشف وجود 125 نقطة عسكرية إيرانية في عدة محافظات بـ “سوريا”


كشف مركز جسور للدراسات، في تقريرٍ له، عن وجود 125 نقطة عسكري لـ “القوات الإيرانية”، متوزعة على عدة محافظات في #سوريا.

وذكر مركز “جسور” المتخصص في إدارة المعلومات وإعداد الدراسات والأبحاث، أنه أصدر خريطة في مطلع الشهر الجاري، توضح قواعد ونقاط وجود القوات الإيرانية في سوريا، حيث يوجد «125 موقعاً إيرانياً، دون الميليشيات التابعة لها، موزعة على 10 محافظات».

خريطة مركز جسور للدراسات حول نقاط تواجد القوات الإيرانية في سوريا

وأضاف المركز، أن محافظة #درعا تحتوي على 37 موقع من النقاط والقواعد العسكرية الإيرانية، فيما تحتوي محافظة #دمشق وريفها على 22 موقع، أما محافظة #حلب تحتوي على 15 موقع».

وأشار المركز، إلى أن إيران تُعد من «أكبر القوى العسكرية في سوريا حالياً، بعد #روسيا و #أميركا و #تركيا»، إذ تُعتبر الداعم الرئيسي في العمليات البرية لقوات #الحكومة_السورية.

وسعت إسرائيل في تقليص عدد المواقع العسكرية الإيرانية، عبر تكثيف ضرباتها الجوية، وخاصةً في الآونة الأخيرة، حيث قُتِل خلالها العشرات من عناصر القوات الإيرانية، فضلاً عن الأضرار المادية في المواقع والمستودعات.

وبحسب الخريطة التي أصدرها مركز جسور، فإن نسب سيطرة القوات العسكرية على الأراضي السورية، هي( 63.38% تحت سيطرة الحكومة السورية، و25.64% تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، و10.98% تحت سيطرة فصائل المعارضة).

في حين، ساهمت عملية وقف إطلاق النار الموقعة بين (روسيا وتركيا) في مطلع آذار/ مارس الماضي، في ثبات نسب السيطرة للقوى العسكرية، بالرغم من وجود بعض الخروقات للهدنة.


 


التعليقات