بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي"، والرئيس الأميركي "دونالد ترامب" - إنترنت

خطّة مشتركة بين “الكاظمي” و”ترامب” للحَد من نفوذ إيران بالعراق: ما هي؟


بعد انتهاء الجولة الأولى من #الحوار_الاستراتيجي بين #العراق و #أميركا في حزيران الماضي، تستعد العاصمة الأميركية #واشنطن لاحتضان الجولة الثانية من الحوار، الأسبوع المقبل.

وفي إطار ما سيناقشه الحوار، الذي سيعقد بين رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، والرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، كشف موقع (أخبار الآن) عن أبرز الملفات التي ستناقش.

الموقع نقل عن مصدر مقرب من رئيس #الحكومة_العراقية، قوله، إن «ملف النفوذ الإيراني في العراق ودعم الميليشيات سيتصدر أجندة “الكاظمي” و”ترامب” وبقية المسؤولين الأميركيين».

أضاف المصدر، أن «الكاظمي سيبلغ الأميركيين بأن الصدام المباشر مع أذرع #إيران قد يخلق فوضى في العراق، لذلك سيبحثون خطة مشتركة تحد من هذا النفوذ عبر تجفيف موارد تمويله».

ولفت المصدر، حسب الموقع، إلى أن «الملف الآخر الذي سيتم بحثه هو دعم #واشنطن لإجراء #الانتخابات_المبكرة وحماية العملية الانتخابية والناخبين من سلاح الميليشيات الموالية لإيران».

وكان مكتب “الكاظمي” قال، السبت، في بيان له، إن «رئيس الوزراء سيبدأ الأسبوع المقبل، زيارة رسمية إلى أميركا على رأس وفد حكومي، بناءً على دعوة رسمية، وسيلتقي “ترامب” في (20 آب) الحالي».


التعليقات