بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

خمسة قَتلى من حرس الحدود العراقي بغارة تركية شمال أربيل


قُتلَ /5/ ضباط من #حرس_الحدود العراقي و /11/ شخصاً من #حزب_العمال الكردستاني بقصف طائرة مسيّرة تركية، شمال محافظة #أربيل، عاصمة #إقليم_كردستان العراق.

وحسب تصريحات مصادر أمنية لوسائل إعلام محلية، فقد قُتل قائد حرس الحدود العراقي وآمر لواء الفوج الثالث، وقائد فوج آخر، وضابطين آخرين بقصف الطائرة المسيّرة.

كما قُتل «أكثر من 11 شخصاً من “حزب العمال الكردستاني” بالقصف، الذي استهدف اجتماعاً تفاوضياً ضم وفداً من #بغداد من ضباط حرس الحدود مع حزب العمال».

وأضاف مصدر أمني آخر لوكالة (بغداد اليوم) المحلية، أن «الاجتماع الذي استهدفته الطائرة التركية، كان يُعقد في قضاء #سوران، بمنطقة #برادوست التابعة لمحافظة أربيل في كردستان العراق».

وأشارت مواقع إخبارية عراقية، إلى أن «القصف أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف مواطنين، وإصاباتهم خطرة جداً، وجرى نقلهم إلى “مستشفى سوران” المحلي».

وأوضحت المواقع، أن «الإصابات جاءت نتيجة استهداف القصف التركي لسيارتين كانتا بالقرب من موقع الاجتماع، ولا يعرف عدد خسائرها حتى اللحظة».

منذ يونيو المنصرم، تقصف #تركيا إقلبم كردستان بذريعة استهداف “حزب العمال”، ومنذ ذلك قتل عشرات المدنيين، وأخليت عدة قرى يسكنها أكراد العراق في #دهوك و #السليمانية.


التعليقات