بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
الصورة خاصة بموقع الحل نت

فريق إغاثي: عمليات التهريب شمالي سوريا تزيد الإصابات بكورونا


أدان فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الثلاثاء، عمليات التهريب التي تحصل من مناطق سيطرة السلطات السورية إلى مناطق شمال سوريا، وحمل الفريق الجهات المسيطرة على المنطقة مسؤولية ارتفاع عدد الحالة المصابة بفيروس #كورونا COVID-19.

وقال مدير الفريق “محمد حلاج” في حديث مع مراسل “الحل نت”، إن «إصابة جديدة بفيروس كورونا سجلت في منطقة دارة عزة وحامل الفيروس أتى من مناطق سيطرة النظام السوري عن طريق التهريب إلى المنطقة.

وأضاف حلاج إلى أن «الاستهتار الكبير من قبل الجهات المسيطرة على المعابر يهدد بسلامة أكثر من أربعة ملايين مدني يعيش في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري».

وأشار مدير الفريق، إلى أن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا يهدد المنطقة بمخاطر كبيرة قد تصل إلى صعوبة احتواء الفيروس.

وتم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة دارة عزة غربي #حلب ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 46 شخصاً بينما ارتفعت حالات الشفاء من الفيروس إلى 31 حالة بعد تعافي شخصين  في مدينتي إدلب وحلب.

يذكر أن هيئة تحرير الشام تسيطر على المناطق الخارجة عن سيطرة السلطات السورية في إدلب وريف حلب الغربي بينما يسيطر الجيش الوطني المدعوم من تركيا على مناطق ريف حلب الشمالي.


التعليقات