بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

(فيديو)- ازدحامٌ أثناء الكشف عن كورونا بدمشق.. وموظفة تُحذّر: «بينكم حالات إيجابية»


تناقل ناشطون، اليوم الثلاثاء، فيديو يُظهر ازدحاماً وتجمعاً يقوم به مجموعة من الأشخاص، أمام مركز للكشف عن الإصابة بفايروس #كورونا في #دمشق، وسط غياب الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة، وعدم تقيدهم بمبدأ التباعد الاجتماعي.

وتظهر في الفيديو الذي تابعه (الحل نت)، إحدى الموظفات وهي تخرج من باب المركز وتقول للأشخاص المتجمعين: «أنا عم أشتغل بالمسحات، هدا منظر، انتو فيكم إيجابيات يا عالم، والله إيجابيات»، وأضافت «حرام عليكم، ارجعو لورا، خلص عالدور، ارجعو لورا».

وتشهد المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة #الحكومة_السوريّة، انتشاراً واسعاً لفايروس كورونا المستجد، خلال الآونة الأخيرة، مع ارتفاع عدد المصابين.

ولا تزال الحكومة السوريّة تستقبل الوافدين الإيرانيين من بلادهم والتي تعتبر أحد الأماكن الموبوءة بالفايروس، كما تتكرر مشاهد عدم الإلتزام بالتباعد الاجتماعي في الشوارع وأماكن التجمعات، ما يزيد من خطر انتشار الفايروس المستجد، وسط غياب الإجراءات الحكوميّة.

فيما تشكك مصادر محليّة بالأعداد التي يتم نشرها عبر وزارة الصحّة، والتي تؤكد الأخيرة بدورها، أن عدد الإصابات في مناطق سيطرة “الحكومة السوريّة”، لم يتجاوز الألف إصابة، في حين سجلت الوزارة 45 حالة وفاة، و311 حالة شفاء من كورونا حتى الآن.


 


التعليقات