بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020
صورة من القامشلي ـ (الحل نت)

138 مصاباً بكورونا و7 وفيات.. والإدارة الذاتية تلزم المرافق باتخاذ تدابير صحية مشددة


ألزمت #الإدارة_الذاتية المرافق الصحية باتخاذ تدابير وقائية مشددة تحت طائلة المخالفة، تزامناً مع ارتفاع حصيلة حالات الإصابة بفايروس #كورونا في مناطق سيطرتها، حيث وصل عدد حالات الإصابة بالفايروس إلى 138 حالة، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 7 حالات.

وأعلنت الإدارة الذاتية، الثلاثاء، «تسجيل 19 إصابة جديدة في مناطق سيطرتها، تتوزع 4 منها في الحسكة و9 في القامشلي، وبينها 3 حالات من الكوادر الطبية، وواحدة في بلدة تل حميس بريف القامشلي، إضافةً إلى 5 حالات في مناطق انتشار نازحي منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي».

وأكد الدكتور “جوان مصطفى”، الرئيس المشترك لهيئة الصحة، خلال تقرير نُشر على صفحة الإدارة الذاتية في فيسبوك «وفاة مصاب صباح الثلاثاء في إقليم الجزيرة، ووفاة آخر في مدينة الرقة يبلغ من العمر 48 عاماً» دون ذكر تفاصيل إضافية.

في سياق متصل، منعت هيئة الصحة في الإدارة «دخول أي مريض أو زائر أو مرافق، إلى العيادات الطبية والمراكز الصحية العامة والخاصة والصيدليات، دون ارتداء الكمامات الواقية».

إلى ذلك، ألزمت الإدارة في قرارٍ أصدرته اليوم، «سائر ذوي المهن الطبية بارتداء الكمامات، وكذلك جميع المراكز الطبية العامة والخاصة بتعقيم الأدوات والمراكز بمادة الكلور بشكل يومي».

كما وتم إلزام جميع المراكز الصحية بفرض تطبيق «مبدأ التباعد الاجتماعي، ومنع الازدحام، تحت طائلة “عقوبات رادعة” بحق المخالفين».


 


التعليقات