بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

حزب الله يصول ويجول في مرفأ بيروت “وكأنه يخفي شيئاً”!


كشف متطوع في الدفاع المدني اللبناني، ومشارك في البحث عن مفقودين في مرفأ #بيروت، بعد الانفجار الهائل، إنه لاحظ حركة لعناصر #حزب_الله في #المرفأ “وكأنهم يبحثون عن شيء معين”.

وأضاف “وليان نون” في تصريحات لموقع (العربية نت) أن «عناصر تابعين لحزب الله يدخلون ويخرجون بحرية إلى المرفأ»، موضحاً «رأيتهم بأمّ العين يجولون في المرفأ ويبرزون بطاقاتهم الحزبية عند مدخل المرفأ».

ولفت إلى أن «هناك طريقاً فرعية داخل المرفأ تم قطعها أمام الفرق الإنقاذية المشاركة بعمليات البحث والسماح فقط لعناصر حزب الله بسلوكها»، مضيفاً أن «القاصي والداني يعلم أن مرفأ بيروت تحت سيطرة حزب الله».

ويتابع “نون” قائلاً «أخبرني كثر داخل المرفأ أن العنبر رقم 12 كان يدخل إليه عناصر تابعون لحزب الله، وأن هناك مسؤولاً رفيعاً في الحزب كان يتردد إليه بشكل دائم».

ونفى الأمين العام لحزب الله “#حسن_نصر_الله” قبل أيام، أي علاقة لحزبه بمرفأ بيروت، وبالانفجار الذي ضرب المرفأ في الـ 4 من آب الحالي.

وكشف “وليان نون”، الذي فقد شقيقه بانفجار المرفأ، أنه تلقى تهديدات من أحد المسؤولين في حزب الله حول هذه المعلومات التي أدليت بها عبر وسائل الإعلام»، وعلق على ذلك بقوله «لا أخاف منهم، خسرت شقيقي ولا أعتقد أن هناك خسارة أكبر تُضاهيها».

يذكر أن نحو 2750 طن من مادة نترات الأمونيوم، كانت مخزنة بالعنبر (12) في المرفأ، انفجرت، ما أدى إلى مقتل 200 شخص منهم نحو 50 سورياً، وإصابة الآلاف بجروح، فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين.


التعليقات