القوات العراقية تنتشر عند الحدود التركية.. الخارجية تستدعي السفير التركي، وفصيل يدعو لطَرده

القوات العراقية تنتشر عند الحدود التركية.. الخارجية تستدعي السفير التركي، وفصيل يدعو لطَرده

انتشرت قوات #حرس_الحدود العراقية بالتنسيق مع #قوات_البيشمركة في #إقليم_كردستان عند الشريط الحدودي مع #تركيا في #سيد_كان بـ #أربيل و #زاخو بـ #دهوك.

تجيء هذه التعزيزات في الانتشار لحماية الحدود العراقية، بعد استهداف #أنقرة أمس بطائرة مسيّرة لقوات حرس الحدود شمال أربيل، أدّت لمقتل /5/ من كبار الضباط العراقيين.

حسب مواقع محلية، «أمست القوات العراقية على مقربة من أماكن انتشار #الجيش_التركي، (…) وتم تزويد القوات العراقية التي انتشرت بكثافة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة».

على صلة: 

خمسة قَتلى من حرس الحدود العراقي بغارة تركية شمال أربيل

دبلوماسياً، استدعت الخارجيّة العراقية، السفير التركي في #العراق، #فاتح_يلدز وسلّمته مذكرة احتجاج «شديدة اللهجة» نتيجة الانتهاكات المستمرة للأراضي العراقية من قبل بلاده.

وقالت الخارجية في بيان، إنها «طالبت الجانب التركيّ بتوضيح ملابسات اعتداء أمس، ومُحاسَبة مُرتكبيه المُعتدِين، وضرورة إيقاف القصف وسحب القوات المُعتدِية من الأراضي العراقيّة كافة».

في السياق، «رفضَ فصيل “أنصار الله الأوفياء”، المواقف الرسمية العراقية “الركيكَة” إزاء الاعتداء التركي، (…) ودعا إلى طرد السفير التركي “فاتح يلدز” من البلاد».

على صلة: 

علاقة متوترة بين بغداد وأنقرة.. الهجوم التركي “اعتداء سافر”

أيضاً، أعلنت #الحكومة_العراقية، إلغاء جميع الزيارات للمسؤولين الأتراك التي بُرمِجَ لها مسبقاً واتُّفقَ بزيارتهم لـ #بغداد في الشهر الحالي، كرد فعل تجاه الانتهاكات التركية.

ومنذ يونيو المنصرم، تقصف #تركيا، #إقليم_كردستان بذريعة استهداف “حزب العمال”، ومنذ ذلك قتل عشرات المدنيين، وأخليت عدة قرى يسكنها أكراد العراق في #دهوك و #السليمانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.