بغداد 31°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
بشار الأسد - إنترنت

الأسد قلق من قيصر نفسياً… ويشبّه الأمريكان بالقراصنة!


وصف الرئيس السوري “#بشار_الأسد” قانون #العقوبات الأمريكية “#قيصر”، بأنه “حرب نفسية”، كما سخر من تلك العقوبات، وشبَّه الأمريكان بـ “#القراصنة”.

وقال الأسد، في كلمة له أمام مجلس الشعب السوري، أمس الأربعاء، إن «قانون قيصر فيه شيء من الضرر الإضافي والكثير من الحرب النفسية».

وأضاف أن القانون يعد «عنواناً لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة»، مشيراً إلى أن «القانون هو جزء من حالة حصار كانت تتصاعد بشكل مستمر».

وطرح الأسد تساؤلات عدة حول #القانون منها، لماذا صدر القانون بهذا التوقيت؟، ولماذا ترافق قانون قيصر مع حرق المحاصيل في المنطقة الشرقية؟.

وأوضح أن «الولايات المتحدة تحتاج للإرهابيين في المنطقة الشرقية، وفي مقدمتهم داعش، وأرادوا من قانون قيصر التعبير عن دعمهم للإرهابيين»، على حد تعبيرة.

وعن تشبيه الأمريكان بالقراصنة، قال الرئيس السوري ساخراً «المضحك أن الأمريكان يطلقون على عقوباتهم بالعقوبات الذكية.. القراصنة وقطاع الطرق عبر التاريخ كانوا أيضا يطبقون العقوبات الذكية».

وتوقف الأسد، لعدة دقائق أثناء إلقاء الكلمة، وبرر ذلك أنه أصيب بانخفاض في ضغط الدم.

يذكر أن واشنطن بدأت تطبيق عقوبات “قانون قيصر” في الـ 17 من حزيران الماضي، وشملت العقوبات حتى الآن، الأسد نفسه، وزوجته “أسماء الأخرس” ونجله “حافظ الأسد”، وعدد من الشخصيات، والكيانات الداعمة للسلطات السورية.


التعليقات