بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020
الصورة من الدمار الذي نجم عن الانفجار في مرفأ بيروت- إنترنت

لبنان: بلاغ قضائي ضد “نصر الله” و”نتنياهو” بسبب انفجار بيروت


تقدم محاميون لبنانيّون ببلاغ إلى النيابة العامة اللبنانيّة ضد الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني “حسن نصر الله”، ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، وذلك على خلفيّة انفجار مرفأ بيروت.

وقال بيان صادر عن أربع محاميين مستقلين إنه «تم التقدم بـإخبار قضائي (بلاغ) ضد نصر الله ونتنياهو في جرم تفجير المرفأ».

وجاء في بيان المحامين أن «الإخبار ضد نصر الله تضمّن “جرائم تهريب السلاح عبر مرفأ بيروت، والتسبب بالانفجار وشمل أيضا “تهريب السلاح عبر معابر برية شرعية وغير شرعية».

واعتبر المحامي “طارق شندب” صاحب مبادرة البلاغ بحسب وكالة الأناضول أن «تلك الأفعال تقوض سلطة الدولة وتهدد السلم الأهلي بما يشكل جرائم قانونية».

وطالب بـ«التحقيق مع المخبر ضدهما (نصر الله ونتنياهو) وإنزال أشد العقوبات التي ينص عليها قانون العقوبات اللبناني بحقهما».

وأودى انفجار “نترات الأمونيوم” المخزّنة منذ عام 2013 في مرفأ بيروت بحياة أكثر من /150/ شخصاً وإصابة /6/ آلاف وتشريد نحو /300/ ألف شخص.

وفي وقت سابق أنكر الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله علاقته، بتلك الشحنة المشبوهة من “نترات الأمونيوم”، التي أدى انفجارها لمقتل أكثر من 150 مواطناً، وقال في ظهور مرئي: ««اعلن وأؤكد أن لا شيء لنا في المرفأ.. لا مخزن سلاح ولا صاروخ ولا بندقية ولا قنبلة ولا رصاصة ولا نيترات».

 

 


التعليقات