بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020
المسجد الأموي في دمشق ـ إنترنت

رغم ارتفاع عدد إصابات كورونا.. الأوقاف السوريّة تعيد افتتاح المساجد


أعلنت وزارة الأوقاف في الحكومة السوريّة إعادة افتتاح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة في محافظتي دمشق وريف دمشق، وذلك بعد مرور نحو 15 يوماً على إغلاقها، ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان نشرته عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك السبت: «إعادة افتتاح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة في محافظتي دمشق وريف دمشق بعد انقضاء مدة الخمسة عشر يوماً وذلك اعتباراً من فجر يوم الأحد الواقع في 16 آب 2020، مع الأخذ بأقصى إجراءات الوقاية الصحية ، واستمرار تعليق الدروس وباقي الأنشطة الدينية».

وأثار قرار وزارة الأوقاف موجات انتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما مع استمرار أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا، لا سيما في دمشق وحلب.

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بعدم الشفافيّة حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس كورونا، حيث تؤكد مصادر محليّة بأن الأعداد الحقيقية أكبر مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، فيما تشهد العاصمة دمشق وريفها ومدينة #حلب انتشاراً واسعاً للفيروس مع غياب الإجراءات الوقائيّة.

وتشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا، إذ لا تزال الحكومة السوريّة تستقبل الوافدين الإيرانيين من بلادهم والتي تعتبر أحد الأماكن الموبوءة بالفيروس، كما تغيب إجراءات التباعد الاجتماعي في الشوارع وأماكن التجمعات ما يزيد من خطر انتشار الفيروس المستجد وسط غياب الإجراءات الحكوميّة.

وبحسب الإحصائيّات الرسميّة الصادرة عن وزارة الصحّة السوريّة فإن عدد الإصابات في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» لم يتجاوز 1515 إصابة، في حين سجلت الوزارة 58 حالة وفاة، بمقابل 403 تماثلوا للشفاء من كورونا.

 


التعليقات