بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
الصورة من مخيم "رأس العين"-(سري كانيه) بحي الطلائع في الحسكة- أرشيف (الحل نت)

الإدارة الذاتية تُنشئ مخيماً جديداً لنقل نازحي “رأس العين” المقيمين في مدارس بالحسكة


أعلنت #الإدارة_الذاتية، الأحد، عن تجهزيها لمخيمٍ جديد في مدينة #الحسكة، بغية استيعاب النازحين من منطقة #رأس_العين(سري كانيه)، المقيمين في عشرات المدارس بالمدينة، منذ الهجوم التركي على شمال شرقي سوريا، أواخر العام الفائت.

وقالت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في “الإدارة الذاتية” إنها قامت بـ«تجهيز مخيم جديد بحي “الطلائع” شرقي مدينة الحسكة، تحت اسم مخيم “سري كانيه”، مجهز بكافة الخدمات من كهرباء وماء وصرف صحي، بغية استيعاب نازحي منطقة رأس العين المقيمين في 75 مدرسة بالحسكة».

جاء ذلك، في مؤتمرٍ صحفي عُقِد في المخيم الجديد، أوضحت فيه الهيئة أن «اتخاذ المدارس كمراكز إيواء مؤقتة، أدى إلى توقف العملية التعليمية فيها».

صورة من بيان المؤتر الصحفي

وتعهدت الإدارة، التكفل «بكافة مصاريف الانتقال والتنقل»، مُخيرة النازحين المقيمين في المدارس، «الانتقال إلى مخيم سري كانيه بالحسكة، أو مخيم نوروز في مدينة #ديريك، أو الانتقال إلى الأجار».

وكانت “الإدارة الذاتية”، قد أنشأت في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، مخيم “واشوكاني”، لاستقبال نازحي رأس العين، في حين، رفض النازحون المقيمون حالياً في عددٍ من المدارس، الانتقال إلى المخيمات، معربين عن مخاوفهم في مواجهة المعاناة، على خلفية قلة الخدمات وصعوبة الإقامة فيها.


 


التعليقات