بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
الصورة من مكان انفجار سابق لحافلة "الفيلق الخامس" بعبوة ناسفة في درعا- إنترنت

على وقع الفلتان الأمني.. هجوم جديد على القوّات الحكوميّة في درعا


شهدت محافظة درعا خلال الساعات الأخيرة هجومين منفصلين نفذهما مجهولون، استهدفوا سيّارة تابعة لقوّات الأمن السوريّة وأحد عناصرها غربي المحافظة.

وأفادت مصادر محليّة في درعا بتعرض سيّارة عسكريّة تابعة للمخابرات السوريّة لانفجار بواسطة عبوة ناسفة زرعها مجهولون، حيث وقع الانفجار بين بلدة مساكن جلين والحاجز الرباعي أصاب السيارة العسكرية، دون أن يُعرف حجم الخسائر.

وشهدت المناطق الواقعة غربي درعا، العديد من الهجمات استهدفت أشخاصاً يتعاملون مع المخابرات السوريّة، وعثر في المنطقة ذاتها على الطريق الواصل بين بلدتي “سحم الجولان” و”جلين” على جثة الشاب “أحمد ياسر إبراهيم”، «المعروف بتعامله مع المخابرات الجوية».

وتعاني محافظة درعا من الفلتان الأمني في ظل عجز القوّات الحكوميّة عن ضبط الوضع الأمني، وذلك في وقت تشهد فيه المنطقة صراعاً بين «الفيلق الخامس»  و«الفرقة الرابعة» بقيادة “ماهر الأسد”، شقيق الرئيس السوري “بشار الأسد”، في محاولةٍ لفرض نفوذ كل منها، بشكلٍ كامل، على المناطق في درعا.

ويضم “الفيلق الخامس”، الذي أنشأته القوات الروسية، مقاتلين سابقين في صفوف «فصائل المعارضة»، ممن رفضوا التهجير، وأجروا تسويات ومصالحات في وقتٍ سابق.


التعليقات