بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

قادَة الفصائل تجتمع مع “الكاظمي” بمنزل “العامري”.. ووَفدٌ عراقي يتوجه لواشنطن لهذا السبب


يبدو أن #الفصائل_المسلحة المقرّبة من #إيران بدأَت تحرّكاتها سريعاً مع قرب توجه رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي إلى #واشنطن بعد دعوة الأخيرة له بزيارتها.

في الجديد، اجتمعَ قادة “الفصائل المسلّحة” في منزل زعيم #تحالف_الفتح، القيادي #هادي_العامري بحضوره مع “الكاظمي”، البارحة، لمناقشة عدّة قضايا معه، بحسبهم.

وفق المتحدّث باسم فصيب #كتائب_سيد_الشهداء،  “كاظم الفرطوسي”، فإن «الاجتماع ناقش الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية، وتصحيح الأخطاء الحكومية التي يجب تصحيحها».

على صلة: 

خطّة مشتركة بين “الكاظمي” و”ترامب” للحَد من نفوذ إيران بالعراق: ما هي؟

لكن أهم ما تم مناقشة “الكاظمي” به إبّان الاجتماع، «هو زيارته لواشنطن والتأكيد على إخراج #القوات_الأميركية من #العراق»، حسب تصريح “الفرطوسي” لوكالة عراقيّة محليّة.

وكان مكتب “الكاظمي” قال، إن «رئيس الوزراء سيبدأ الأسبوع المقبل، زيارة رسمية إلى أميركا على رأس وفد حكومي، بناءً على دعوة رسمية، وسيلتقي “ترامب” في (20 آب) الحالي».

في السياق، توجّه وفد رفيع برئاسة وزير الخارجية #فؤاد_حسين، اليوم الأحد، إلى #أميركا تمهيداً لزيارة “الكاظمي”، الذي سيتوجه لها بعد غد للقاء #دونالد_ترامب.

على صلة: 

الكشف عن الملفات التي سيناقشها “الكاظمي” مع “ترامب” في واشنطن

وفق تصريح النائب #إخلاص_الدليمي، فإن «عدداً كبيراً من المستشارين الماليين والاقتصاديين من ضمن الوفد، وذلك لدراسة الأوضاع والعلاقات بين الحكومة العراقية والإدارة الأميركية».

وحسب حديثها لشبكة (رووداو) الكُردية، فإن «وزير الخارجية العراقي سيجتمع مع نظيره الأميركي #مايك_بومبيو خلال الزيارة لمناقشة #الحوار_الاستراتيجي».

وتجيء زيارة #الحكومة_العراقية لواشنطن، لإجراء الجولة الثانية من الحوار “العراقي – الأميركي”، بعد أن عُقدت الجولة الأولى في يونيو/ حزيران المنصرم، عبر الفيديو.


التعليقات