بغداد 33°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020
مطار دمشق الدولي

وزارة الداخليّة السوريّة تحدّد إجراءات السفر من وإلى لبنان


أعلنت وزارة الداخليّة في الحكومة السوريّة عن سلسلة من الإجراءات التي فرضتها على المسافرين من وإلى لبنان، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في تعميم نشرته عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: إن «على القادمين من لبنان إبراز تحليل PCR، لم يمض عليه أكثر من 96 ساعة، وذلك من أحد المخابر اللبنانيّة، على أن يخضع من لا يحمل التحليل للحجر في المراكز السوريّة المعتمدة».

وبالنسبة للمغادرين إلى لبنان أكدت وزارة الداخليّة على حضور المسافرين قبل يوم من تاريخ حجز الطيران مع إبراز التحليل المخبري الخاص بفيروس كورونا.

وتشهد المناطق السوريّة الخاضعة لسيطرة القوّات الحكوميّة ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة، وذلك وسط تكتم الجهات الحكوميّة عن الإحصائيّات الحقيقيّة المتعلقة بفيروس كورونا.

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بعدم الشفافيّة حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس كورونا، حيث تؤكد مصادر محليّة بأن الأعداد الحقيقية أكبر مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، فيما تشهد العاصمة دمشق وريفها ومدينة #حلب انتشاراً واسعاً للفيروس مع غياب الإجراءات الوقائيّة.

وتشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا، إذ لا تزال الحكومة السوريّة تستقبل الوافدين الإيرانيين من بلادهم والتي تعتبر أحد الأماكن الموبوءة بالفيروس، كما تغيب إجراءات التباعد الاجتماعي في الشوارع وأماكن التجمعات ما يزيد من خطر انتشار الفيروس المستجد وسط غياب الإجراءات الحكوميّة.

وبحسب الإحصائيّات الرسميّة الصادرة عن وزارة الصحّة السوريّة فإن عدد الإصابات في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» لم يتجاوز 1515 إصابة، في حين سجلت الوزارة 58 حالة وفاة، بمقابل 403 تماثلوا للشفاء من كورونا.


التعليقات