بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
رامي مخلوف - إنترنت

حاكم مصرف لبنان ربما متورط مالياً مع رامي مخلوف!


كشفت صحيفة أمريكية، عن احتمال تورط حاكم مصرف #لبنان “رياض سلامة” بدعم #السلطات السورية، والتورط المالي مع “#رامي_مخلوف” ابن خال الرئيس السوري “#بشار_الأسد”، إلَّا أن سلامة نفى ذلك.

وذكرت  صحيفة (وول ستريت جورنال) «رياض سلامة خضع للتدقيق في الولايات المتحدة بسبب مزاعم بالتورط المالي مع رامي مخلوف»، بحسب موقع (العربية نت).

وأشارت الصحيفة إلى أن «مسؤولو الإدارة #الأمريكية، حذروا كبار المسؤولين في #لبنان، بمن فيهم رياض سلامة، من تقديم المساعدة للسلطات السورية».

ونفى “رياض سلامة” ما ذكرته الصحيفة، ووصف تلك الأنباء المنسوبة له بـ “الكاذبة”، بحسب (وول ستريت جورنال).

ويعد “رامي مخلوف” أحد أكبر داعمي السلطات السورية خلال سنوات الحرب، إلا أن توترات بينه، وبين السلطات السورية، بدأت منذ أشهر، إذ تم اتخاذ إجراءات بحقه، منها الحجز على أمواله.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن الإدارة الأمريكية، تتحضر لإقرار حزمة جديدة من العقوبات ضد السلطات السورية وفق قانون “#قيصر”، وستركز على شبكات الدعم المالي خارج سوريا.

يذكر أن واشنطن بدأت تطبيق عقوبات “قيصر” في الـ 17 من حزيران الماضي، وشملت العقوبات حتى الآن هيئات، وشخصيات من السلطات السورية، وداعمة لها، وفي مقدمتها “#بشار_الأسد”، وزوجته “أسماء الأخرس”، ونجلهما “حافظ الأسد”.


التعليقات