بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020
صورة لدورية أميركية شمال شرقي سوريا (الحل نت)

مقتل عنصر من القوات السورية وإصابة إثنين آخرين بقصفٍ جوي للتحالف جنوبي القامشلي


قُتل عنصر  واحد من القوات السورية الحكومية وأصيب إثنان آخران، صباح اليوم ، جراء قصف من طيران #التحالف_الدولي على حاجز “تل الذهب” (21 كم) جنوبي مدينة #القامشلي.

وقالت وكالة “سانا” الرسميّة: إنه « وفي تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة من صباح اليوم حاولت دورية أميركية العبور في المنطقة، فمنعهم عناصر الحاجز  ما دفع عناصر الدورية الأميركية لإطلاق عدة رشقات نارية».

وأضافت الوكالة: أنه: بعد نحو 30 دقيقة هاجمت حوامتان أميركيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى مقتل جندي وجرح إثنين آخرين».

وتداول ناشطون من شمال شرقي سوريا، صوراً قالوا إنها لاستهداف حاجز للجيش السوري في “تل ذهب”، تم قصفه من قِبل طيران التحالف الدولي.

وسبق أن قامت القوات السورية الحكومية باعتراض طريق الدوريات الأميركية لأكثر من مرة، في ريف القامشلي وريف بلدة تل تمر شمال غربي الحسكة، ومنعها من المرور عبر حواجزها، كما دفعت الأهالي إلى اعتراض الدوريات ورشقها بالحجارة.

وكانت كل من القوات الروسية و #قسد، قد أمهلتا مجموعة من القوات السورية النظامية أسبوعاً واحداً لمغادرة قرية بريف #تل_تمر، بعد اعترضاها لدورية أميركية والتهديد بحرقها في تاريخ 13 من تموز /يوليو الماضي.


التعليقات