بغداد 30°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020
صورة من داخل مدينة دير الزور ـ إنترنت

4 إصابات جديدة بـ”كورونا” في ديرالزور و أطباء يتخوفون من تفاقم انتشار الجائحة


ديرالزور (الحل نت)- سُجلت ، أمس الأحد، 4 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا.

وقال مراسل (الحل نت): إن «النتائج المخبرية أظهرت وجود إصابات بفيروس “كورونا” لأربعة أشخاص يقطنون داخل أحياء “الجورة” و”القصور” بمدينة دير الزور، قَدِموا مؤخراً من العاصمة #دمشق».

وأكد المراسل أن «الوضع الصحي في عموم مناطق سيطرة السلطات السورية في المحافظة،  متردٍ جداً، نتيحة عدم وجود أماكن مخصصة لعزل الإصابات ولا وجود سوى لمركز واحد لإجراء الاختبارات (المسحات)، ويشهد ازدحاماً كبيراً من قبل المراجعين بشكل يومي».

مصدر طبي من العاملين في مشفى “الأسد” بديرالزور، أكد لـ (الحل نت)، أن «أعداد الإصابات في أحياء المدينة المأهولة كبير جداً، وغالبية المصابين لا يتم عزلهم في أماكن مخصصة، بل يطلب منهم البقاء في منازلهم وعدم الاختلاط بأحد»

.وأشار المصدر إلى «وفاة 6 مصابين داخل مشفى الأسد خلال الأسبوع الماضي، لعدم وجود أجهزة تنفس كافية، فضلاً عن شح الأدوية وارتفاع ثمنها بشكل باهض، إن وجد».

وأضاف المصدر: إن «أكثر ما نخشاه نحن الأطباء في المنطقة، هو واقعها الصحي شبه المنهار، ما يجعل تفشي فيروس “كورونا” أشبه بالكارثة ستحل على المحافظة».

وتسيطر القوات الحكومية والمليشيات الموالية لها، على عموم أحياء مدينة ديرالزور التي تعاني واقعاً خدمياً وصحياً وأمنياً سيئا ً، في ظل ازدياد معدل الجريمة بشكل كبير، دون أي تدخل من الجهات المسيطرة تحسين ذلك الواقع.


التعليقات