بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

إعفاء الشاحنات السورية واللبنانية من رسوم “الترانزيت” بشروط


أصدرت وزارة #النقل في الحكومة السورية، قرارين يقضيان بإعفاء #الشاحنات السورية واللبنانية من رسوم العبور “#ترانزيت” لكن بشروط.

وجاء في القرار الأول، ونشرته الوزارة على صفحتها في فيسبوك، «تعفى الشاحنات اللبنانية من رسوم العبور عند دخولها من لبنان إلى سوريا كمقصد أخير، تشجيعاً لحركة النقل المتبادل، وتطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل بين البلدين الشقيقين».

#وزير_النقل : #إعفاء الشاحنات #السورية من رسوم العبور عند #دخولها أو #عبورها أراضي الجمهورية العربية السورية ، أو عند تحميلها من #المرافئ السورية لخارج القطر .✅ لمتابعتنا على تيليغرام :https://t.me/mo_mab

Gepostet von ‎وزارة النقل في الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 18. August 2020

ونص القرار الثاني على «إعفاء الشاحنات السورية من رسوم العبور عند دخولها أو عبورها الأراضي السورية، أو عند تحميلها من المرافئ السورية لخارج القطر».

#وزير_النقل_السوري : إعفاء الشاحنات #اللبنانية من رسوم العبور عند دخولها من #لبنان إلى #سورية ( كمقصد أخير ) . تشجيعاً…

Gepostet von ‎وزارة النقل في الجمهورية العربية السورية‎ am Dienstag, 18. August 2020

ورفعت وزارة النقل في الحكومة، في أيلول العام الماضي، رسوم عبور الأراضي السورية (ترانزيت) من 2% إلى 10% على الشاحنات السورية والعربية والأجنبية المحملة والفارغة.

ويُحسب مقدار الرسوم وفق معادلة (وزن السيارة × المسافة المقطوعة ×10% = القيمة بالدولار)، بدلاً من نسبة 2% التي كانت مفروضة سابقاً على جميع المنافذ #البرية والبحرية.

يذكر أن الأردن أعلن قبل أيام إغلاق معبر نصيب – جابر مع سوريا، بسبب إجراءات الاحتراز من انتشار فيروس #كورونا المستجد، كما أثر انفجار مرفأ #بيروت في 4 آب الحالي، سلباً على حركة نقل البضائع بين لبنان وسوريا.


التعليقات