بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
حي "قناة سويس" في مدينة "القامشلي"- عدسة (الحل نت)

“الإدارة الذاتية” تمدد إجراءات الحظر لمدة أسبوع في القامشلي والحسكة


أعلنت خلية الأزمة في #الإدارة_الذاتية بإقليم الجزيرة، الأربعاء، عن تمديد حظر التجول لمدة أسبوع اعتباراً من يوم غدٍ الخميس.

وجاء ذلك في بيان، نشره موقع المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية، سُمح فيه بـ: «فتح محلات الصرافة والحوالات المالية ليومي الأحد والأربعاء منذ الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة عصراً».

واستثنى القرار  أيضاً، محلات الصناعة وسمح باستئناف نشاطها «منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة عصراً، مع ضرورة الالتزام بوضع الكمامات وارتداء القفازات ومنع التجمّع داخلها تحت طائلة المحاسبة التي قد تصل الى إغلاق المحل»

وكانت “خلية الأزمة” قد سمحت في قرار الحظر السابق، بفتح محال المواد الغذائية والخضار والأفران العامة والخاصة والصيدليات والمشافي، بالإضافة لمحطات المحروقات، وسمحت بعمل صهاريج نقل المياه وسيارات نقل المواد الغذائية والطبية وعمل المنظمات الإنسانية والإغاثية.

وبدأت قوى الأمن الداخلي بتشديد الإجراءات، ومنعت حركة التنقل في القامشلي، وقامت بمخالفة العشرات من سيارات الأجرة منذ يوم أمس، وفق ما أفاد عدد من سائقي التكاسي.

في السياق، أعلنت خلية الأزمة الخاصة بـ “كورونا” في إقليم الفرات (كوباني وصرين)، أمس الثلاثاء، عن تمديد إجراءات الحظر الجزئي لمدة عشرة أيام  إضافية، مع «منع حركة الدخول والخروج باستثناء الحالات المرضية الحرجة، والمواد الطبية، وصهاريج البترول، والمواد الغذائية، والمنظمات الإنسانية، والمواد الإغاثية».

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس #كورونا في مناطق “الإدارة الذاتية”، اليوم، إلى 253 حالة، توفي منها 15 مصاباً.


التعليقات