بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

الكاظمي في واشنطن: رفض التدخل الإيراني على رأس المباحثات


وصل رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، اليوم الأربعاء، على رأس وفد حكومي إلى #واشنطن في زيارة رسمية.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء فإن الفقرات المجدولة كأجندة للزيارة، تتلخص بـ«الكاظمي، سيلتقي الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، يوم الخميس، وستجري خلال اللقاء مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين #بغداد وواشنطن، الى جانب مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وأضاف البيان أن «الكاظمي سيعقد خلال زيارته محادثات مع كبار المسؤولين الأميركيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، في مقدمتها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها من القطاعات».

وبحسب مصدر سياسي مطلع فإن «القمة بين ترامب والكاظمي، من المتوقع أن تكون نارية، ذلك لأن الكاظمي سيفتح ملفات النفوذ والتدخل الإيراني ومدى تأثيره السلبي على العراق واقتصاده، وسيكون هذا الملف على رأس المباحثات».

مبيناً في حديثٍ مع “الحل نت”، أن «#الفصائل_المسلحة تستعد لشن مزيدٍ من هجمات صاروخية على القواعد العراقية التي تستضيف قوات #التحالف_الدولي، إضافة إلى السفارة الأميركية».

وغادر الكاظمي، أمس الثلاثاء، العاصمة بغداد متوجهاً إلى #الولايات_المتحدة على رأس وفد حكومي تلبية لدعوة رسمية.

ومن المفترض أن تشهد جولة الكاظمي في واشنطن، توقيع عقود مع كبرى الشركات على مستوى الغاز والنفط والكهرباء، بحضور وزراء #النفط والكهرباء والمالية.

كما سيعقد الكاظمي جلسة مع مؤسسات اقتصادية أميركية، ويبدأ الجولة الثانية من الحوار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والذي جرت جولته الأولى عبر الاتصال الفيديوي في 12 حزيران/يونيو الماضي.

أما الجولة الثانية من الحوار فستعقد في مقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن، بحضور وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو ونظيره العراقي فؤاد حسين، ويتوقع أن يكون هناك مؤتمر صحفي للوزيرين.


التعليقات