بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
لاعب كرة القدم "نيمار دا سيلفا"

نيمار يواجه خطر الحرمان من نهائي «أبطال أوروبا» والسبب؟


يواجه النجم البرازيلي “نيمار دا سيلفا” ولاعب نادي «باريس سان جيرمان» الفرنسي خطر الحرمان من المشاركة في المباراة النهائيّة لدوري أبطال أوروبا، والتي ستقام الأحد القادم في مدينة لشبونة البرتغاليّة.

وأفادت صحيفة «ذا صن» البريطانيّة، أن نجم الفريق الفرنسي لم يلتزم بالقواعد الصارمة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، لمنع انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين، وذلك بعد انتهاء مباراة فريق سان جيرمان ولايبزيغ، التي أقيمت الثلاثاء في الدور نصف النهائي، وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد، وتأهل الفريق إلى المباراة النهائيّة في البطولة الأوربيّة.

وظهر نيمار عقب انتهاء المباراة  وهو يتبادل قميصه مع لاعب لايبزيغ، “مارسيل هالستنبرغ”.

وأوضحت “ذا صن” وفقا لتقارير، أنه في حال تبادل لاعبين لقميصيهما في ظل تفشي كورونا، سيتوجب عليهما الخضوع لفترة عزل تمتد لـ12 يوما، وهو ما يعني عملياً أنه في حال فرض هذه العقوبة على نيمار، فسيغيب عن المباراة النهائية لدوري الأبطال المقررة يوم الأحد المقبل.

وتمنع البروتوكولات التي وضعها “اليويفا” لاستكمال مسابقة دوري الأبطال، تبادل القمصان بين اللاعبين بعد انتهاء كل مباراة، كما أوضح الاتحاد في وقت سابق أن عدم الالتزام بالتعليمات «قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية وفقا للوائح الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».


التعليقات