افتتح وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو ونظيره العراقي #فواد_حسين الجولة الثانية من #الحوار_الاستراتيجي بين #العراق و #أميركا في #واشنطن.

وقال “بومبيو” في مؤتمر صحفي مشترك له مع “حسين”، أن «واشنطن تدعم #الحكومة_العراقية بإجراء #الانتخابات_المبكرة، كما أنها ستقدم مساعدات للعراق تبلغ /240/ مليون دولار».

وأضاف “بومبيو”: «سنواصل دعم #القوات_العراقية؛ لأن الميليشيات تهدد الاستقرار هناك، ولا يوجد لدينا أي إعلان بشأن عدد #القوات_الأميركية بالعراق، وسيادة بغداد تعتمد على دعمنا».

من جانبه قال “فؤاد حسين”، إن «العراق سيوقع مع #الولايات_المتحدة  مذكرات تفاهم وتعاون في مجالات متعددة، وأن السياسة الحكومية تنطلق من المصلحة العراقية».

وأضاف وزير الخارجية العراقي، بأنه «تم التأكيد على استمرارية الحوار في مجالات الطاقة والصحة والثقافة، وأن #بغداد تريد علاقات جيدة مع الجوار شرط عدم التدخل في شؤونها».

وأشار “حسين” في حديثه، إلى أن ”العراق سيستمر بتعميق التحالف مع الولايات المتحدة، وأن العراق وأميركا في خندق واحد لمحاربة تنظيم #داعش».

مُبيّناً، أن «العراق يعتبر الولايات المتحدة حليفاً قوياً بالنسبة له، ويعمل دائما على حماية هذا التحالف، وأن بغداد ستوقع اتفاقاً مع #شيفرون الأميركية للتنقيبات النفطية، اليوم الأربعاء».

وفجر اليوم، وصل رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي إلى العاصمة الأميركية واشنطن، إذ من المقرّر أن يلتقي الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، غداً الخميس.

كانت الجولة الأولى من “الحوار الاستراتيجي”، العراقي – الأميركي، قد انطلقت في يونيو/ حزيران المنصرم، واستمرّت ليومين، حيثُ عُقدَت وقتها عبر تقنيّة الفيديو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة