بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
"لونا السبل" ـ إنترنت

“لونا الشبل” على رأس قائمة عقوبات أميركية جديدة طالت 6 من داعمي القيادة السورية


أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، المستشارة الإعلامية للرئيس السوري “لونا الشبل” بالإضافة لمساعد الرئيس السوري “ياسر إبراهيم” وأربعة من الشخصيات السياسية والعسكرية على لائحة العقوبات.

وقالت #وزارة_الخزانة_الأميركية، إنها فرضت عقوبات اقتصادية على 6 شخصيات سورية وصفتها بـ (الفاسدة) لعبت دوراً بارزاً في عرقلة الحل السياسي لاستمرار الصراع في #سوريا والعمل على زيادة إثراء الطبقة الحاكمة في البلاد.

وصنّفت الوزارة الأميركية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13573 المستشارة الإعلامية “لونا الشبل” على لائحة العقوبات، بالإضافة لـ “محمد عمار الساعاتي”  الذي اعتبرته الإدارة الأميركية المسؤول عن عمليات تجنيد الطلبة السوريين من الجامعات وزجّهم ضمن صفوف الميليشيات المسلحة الداعمة للقوات الحكومية.

وذكر بيان وزارة الخزانة، أن العقوبات على مساعد الأسد “ياسر إبراهيم  جاءت وفقاً للأمر التنفيذي رقم 13894، متهمة إياه بالعمل “عرقلة الحل السياسي وإنشاء شبكات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه لإبرام صفقات فاسدة تثري القيادة السورية، حسب ما نقلت “العربية نت.”

كما طالت العقوبات، العميد “غياث دلة” قائد اللواء 42 التابع للفرقة الرابعة، بوصفه من الشخصيات العسكرية التي ساهمت في قصف وقتل السكان في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة #الحكومة_السورية.

وشملت العقوبات أيضاً  قائد مليشيات الدفاع الوطني “فادي صقر” و”سامر إسماعيل” المسؤول العسكري عن ما يسمى  فوج “الحيدر” التابع لقوات “النمر” التي يقودها العميد “سهيل الحسن”.


التعليقات