بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
"باسم ياخور" و"مكسيم خليل" ـ أنترنت

لأول مرة.. فنانون سوريون وعرب يتضامنون مع أهالي الحسكة بسبب أزمة المياه


دفعت أزمة مياه الشرب التي تعيشها مدينة #الحسكة وريفها، بالعديد من الفنانين السوريين والعرب للتضامن مع أهالي المحافظة المهددين بالعطش.

وتأتي الحملة التضامنية، بالرغم من آراء الفنانين المختلفة وانقساماتهم تجاه الأزمة السورية، لتجمعهم ولأول مرة حول فضية إنسانية، ترفض استخدام المياه كسلاح استراتيجي لانتقام تركيا والفصائل المدعومة منها من السكان في شمال شرقي #سوريا.

الحملة التي أُطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي  اشترك فيها كل من الفنانة “أصالة نصري” والمطرب “ناصيف زيتون” والممثلين “سلاف فواخرجي” و”شكران مرتجى” و”ديما قندلفت” و”باسم ياخور” و”قصي خولي” و”مكسيم خليل” والممثل اللبناني “باسم مغنية” وغيرهم.

وأطلق الفنانون مجموعة من الوسوم (هاشتاغ) للتعبير عن تضامنهم مع أهالي محافظة “الحسكة” التي يعيش فيها قرابة ملون إنسان، داعين من خلالها لتجنيب المدنيين تبعات الحروب الإقليمية والصراعات الدائرة في #سوريا».

وكتب الممثل السوري “مكسيم خليل” عبر صفحته في “تويتر” قائلاً: «لا تعنيني الأسباب ولا التوازنات ولا المعايير السياسية، ما يعنيني أن لا خلاف بينك وبين من حاصر مدناً وقطع عنها الطعام والشراب».

وأضاف الممثل السوري: «ما يعنيني أنك تعلم أن هذه الورقة لن تضغط إلا على من يبحثون عن لقمة عيشهم وسيبقى أسيادك يتناولون الطعام على مائدة واحدة ويتغنون بإنسانيتهم».

وختم خليل قائلاً:« أنت سلاحهم لقتل أطفال أهلك من السوريين.. لا للقتل عطشاً لا للقتل لأي سبب.. #الحسكة_تموت_عطشاً».

وتعيش مدينة “الحسكة” وريفها منذ نحو أسبوع، أزمة حادلة من نقص مياه الشرب، بعد أن أقدمت القوات التركية على قطع المياه عنها وللمرة الثامنة على التوالي، منذ سيطرتها على منطقتي #رأس_العين-(سري كانيه) و #تل_أبيض –(كرسبي) أواخر العام الفائت.


التعليقات