“الكاظمي” يُعلنها: القوات الأميركية ستنسحب من العراق بغضون /3/ سنوات (فيديو)

“الكاظمي” يُعلنها: القوات الأميركية ستنسحب من العراق بغضون /3/ سنوات (فيديو)

قال رئيس #الحكومة_العراقية، #مصطفى_الكاظمي في مقابلة مقتضبة من #واشنطن مع قناة (العراقية) الرسمية، إن #القوات_الأميركية ستنسحب من #العراق بغضون /3/ سنوات.

وأكّد، أن لقاءه بالرئيس الأميركي #دونالد_ترامب «كان مهماً وناجحاً، (…) وأن كلا الطرفين العراقي والأميركي خرجا مرتاحَين من هذا اللقاء».

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى أنه «جرى إبّان اللقاء الحديث عن التعاون الاقتصادي، والتعاون الأمني، وإعادة تقييم الوجود الأميركي في العراق».

«تم الاتفاق في #الحوار_الاستراتيجي برئاسة وزير الخارجية ونظيره الأميركي على مجموعة مبادئ تصب جميعها في مصالح الشعب العراقي»، وفق “الكاظمي”.

https://www.facebook.com/iraqiatvlive/videos/316850822991700/

«بخاصّة تلك التي تتعلق بتواجد القوات الأميركية، وإعادة جدولتها، وإعادة انتشار القوات الأميركية من داخل العراق لخارجه واتُّفق على وضع فريق فني لإيجاد آلية لهذا الانتشار».

قائلاً: «لأول مرة أرى مواقف أميركية واضحة ومتفهمة لمطالب الحكومة العراقية، (…)، وأن “ترامب” قال إن أعداد القوات الأميركية قليلة جداً، وبالفعل هي قليلة، لكنّ العراق يحتاج لها لتدريب وتطوير قوات الجيش والأجهزة الأمنية».

«من الجانب الاقتصادي»، بحسبه، فإن «العراق يحتاج لتقييم العلاقة من أجل مصالحه، خاصة أن #أميركا دولة مهمة، وفيها صناعات كبرى، في ما يخص النفط والطاقة وحتى التعليم».

مُبيّناً: «وُقّعَت مجموعة من مذكرات التفاهم بجال #النفط و #الطاقة، وأهمها عقد في ما يخص النفط في #ي_قار، وهو مشروع استراتيجي فيه فائدة كبيرة لأبناء المحافظة والعراق عموماً».

واستقبل “ترامب”، البارحة، في مقر إقامته بـ #البيت_الأبيض في واشنطن، رئيس الحكومة العراقية “الكاظمي” لاستكمال #الحوار_الاستراتيجي بعد أن عقدت الجولة الأولى منه في يونيو المنصرم عبر الفيديو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة