بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي ـ إنترنت

الكاظمي يقطع زيارته في واشنطن ويصل إلى البصرة مع وفدٍ أمني


وكالات

أفادت وسائل إعلام مقربة من الحكومة العراقية، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي وصل إلى محافظة البصرة، لبحث التوتر الأمني فيها عقب حوادث اغتيال الناشطين.

وبحسب مصادر صحافية، فإن الكاظمي وصل إلى #البصرة، بعد أن قطع زيارته إلى #واشنطن، يرافقه وزير الداخلية عثمان الغانمي وعدد من المسؤولين الأمنيين للوقوف على تطورات الأوضاع في المدينة إثر تصاعد الخروقات وجرائم الاغتيال.

وفي وقتٍ سابق، أكد الكاظمي، أن الأجهزة الأمنية ستقوم بكل ما يلزم لحماية أمن المجتمع، وذلك على خلفية عمليات الاغتيال التي راح ضحيتها ناشطون في البصرة.

وقال الكاظمي في تغريدة على منصة “تويتر”: «أقلنا قائد شرطة البصرة وعدد من مدراء الأمن بسبب عمليات الاغتيال الأخيرة، وسنقوم بكل ما يلزم لتضطلع القوى الأمنية بواجباتها».

وأضاف رئيس الوزراء، أن «التواطؤ مع القتلة أو الخضوع لتهديداتهم مرفوض وسنقوم بكل ما يلزم لتقوم أجهزة وزارة الداخلية والأمن بمهمة حماية أمن المجتمع من تهديدات الخارجين على القانون».

ويطالب متظاهرو البصرة بحماية كافية من الميليشيات المسلحة وعمليات الاغتيال التي يتعرض لها زملاء لهم أو مشاركون في الاحتجاجات.


التعليقات