بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
جندي أميركي في قاعدة التاجي - إنترنت

التحالف الدولي ينسحب من موقع في “قاعدة التاجي” ويسلّمه للقوات العراقية


تسلّمَت قيادة #العمليات_المشتركة العراقية، الموقع رقم /8/ في #قاعدة_التاجي، شمالي العاصمة #بغداد من قبل قوات #التحالف_الدولي، حسب المتحدّث باسم العمليات “تحسين الخفاجي”.

“الخفاجي”، قال إن «الموقع كان يستخدم لتدريب وتجهيز وتأهيل الكوادر العراقية من قبل القوات الأسترالية والنيوزلندية والأميركية، (…) وستستخدمه القوات الأمنية العراقية».

وأضاف، أن «تسليم الموقع إلى #القوات_العراقية، جاء بحضور ممثل رئيس الوزراء الذي بدورة قام بتوقيع محضر الاستلام والتسليم».

وأكمل “الخفاجي”، المتحدّث باسم العمليات المشتركة، في تصريحه لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، أنه «بخصوص تسليم بقية المواقع، فإن هناك جدولاً زمنياً لتسليمها».

وكان الناطق باسم “التحالف الدولي” في العراق، العقيد “مايلز ككينز”، قال إن «القوة التابعة للتحالف ممثلة بمستشارين ومدربين موجودة من أجل دعم القوات الأمنية العراقية».

ولفتَ في تصريح له إلى أن «التحالف الدولي ليس لديه قوات تقوم بعمليات قتالية خارج القواعد، (…) إنما هذه القوات موجودة داخل القواعد لتقديم الدعم اللوجستي».

ومنذ شهر نيسان/ أبريل، بدأت قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده #أميركا بالانسحاب من عدد من القواعد العسكرية التي تتواجد بها، وإعادة انتشارها في قواعد قليلة جداً في العراق.

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب قال لرئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، إن قوات التحالف و #القوات_الأميركية ستنسحب من العراق بغضون /3/ سنوات.


التعليقات