بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

“التربية السورية” تؤجل بدء العام الدراسي الجديد


أعلن مجلس الوزراء المكلف بتسيير الأعمال، تأجيل افتتاح المدارس حتى تاريخ الأحد الموافق لـ 13 أيلول/سبتمبر القادم، للعام الدراسي الجديد 2020-2021، بكل مراحله.

جاء ذلك، بعد الاطلاع على البروتوكول الصحي المقدم من وزارة التربية للعام الدراسي الجديد، وآليات تطبيقه للتصدي لوباء فايروس #كورونا، بحسب ما نشرته وزارة “التربية السورية” على صفحتها في الفيسبوك.

وأوضحت، أن آلية التطبيق ستجري بما «يضمن الحفاظ على صحة التلاميذ والعاملين في الحقل التربوي، فضلاً عن استمرار جودة العملية التعليمية».

وأشارت إلى أنه وفقاً لذلك، «سيوجه المعنيين في وزارة التربية والجهات التابعة لها بتكييف الخطة الدراسة، والالتزام بالخطة المقترحة من قبل الوزارة، بهدف تعويض الفاقد التعليمي، مع مراعاة كافة الاشتراطات الصحية».

وكان عميد كليّة الطّب في جامعة دمشق “نبوغ العوا”، قد انتقد في وقتٍ سابق، عدم تأجيل بدء العام الدراسي في البلاد، متوقّعاً حدوث تفشّي كبير لفايروس كورونا، في حال تم البدء بالدوام في المدارس خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم، واصفاً ذلك بـ «المغامرة»، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد.

إلى ذلك، كان قد تمنى “العوا” من الفريق الحكومي تأجيل المدارس لمدة أسبوعين على الأقل، ريثما يتم الوصول إلى السيطرة الصحيحة على منحنى انتشار الفايروس.

واعتبر “العوا” أن البروتوكول الصحي المقترح من وزارة التربية يعد «صعباً»، في إشارةٍ إلى أن التعامل سيكون مع الفئات العمرية الصغيرة.

والجدير ذكره أن وزارة التربيّة السورية، كانت قد أوضحت في وقتٍ سابق، أنه لا نيّة لديها بتأجيل موعد افتتاح العام الدراسي الجديد، وأشارت حينها، إلى أن تأجيل العام الدراسي مرتبط بقرارات الفريق الحكومي المعني بـ «التصدي لفايروس كورونا» ومجلس الوزراء.


 


التعليقات