بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020
معاناة الأهالي في الحصول على المياه في الحسكة- أرشيف (الحل نت)

خلال ساعات.. ترقب لوصول مياه محطة “علوك” إلى مدينة الحسكة


أكدت مصادر محلية من بلدة #تل_تمر، أن مياه محطة “علوك” وصلت إلى البلدة، مساء الأحد، بعد إعادة #القوات_التركية تشغيل المحطة بريف مدينة #رأس_العين(سري كانيه).

وقال “أحمد إبراهيم” من سكان بلدة تل تمر(40 كلم شمال غربي الحسكة)، لـ(الحل نت)، إن «مياه محطة “علوك” وصلت قرابة الساعة الخامسة من مساء اليوم، إلى البلدة، بعد إعادة القوات التركية تشغيل المحطة».

وأضاف “إبراهيم”، أن عملية وصول المياه إلى الحسكة «ستستغرق عدة ساعات إضافية، لذا من المتوقع أن تصل المياه إليها مع حلول منتصف ليل اليوم».

وكان “خالد حمي” المسؤول في دائرة المياه ببلدة “تل تمر”، قد قال في وقت سابق اليوم لـ(الحل نت)، إن «القوات التركية قامت منذ صباح يوم أمس بتشغيل 9 آبار في محطة “علوك” من أصل 30 بئراً، ليتم تعبئة خزان المياه في المحطة، لكنها لم تسمح بضخ المياه للحسكة وريفها».

وكانت 29 منظمة مدنية وحقوقية تعمل في مناطق شمال وشرق سوريا، قد انتقدت أمس، “صمت” التحالف وروسيا لقطع تركيا المياه عن الحسكة وريفها، مناشدةً بالضغط على تركيا، من أجل إعادة ضخ المياه «وعدم استخدام المياه كسلاح حرب».

وتُعد عملية قطع المياه عن الحسكة وريفها من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها، هي المرة الثامنة من نوعها، حيث تُقطع المياه على منطقة يسكنها نحو مليون شخص بينهم 110 آلاف نازح، يقيمون في 4 مخيمات و72 مركزاً للإيواء في مدينة الحسكة.

والجدير ذكره، أن وصول المياه إلى مدينة الحسكة، يستغرق نحو 12 ساعة، بحسب المسافة التي تفصل المحطة عن المدينة، والتي تصل لنحو 72 كلم.


 


التعليقات