بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

شقيق رامي مخلوف وذراعه الأيمن سابقاً يحصل على الأسواق الحرة السورية


قررت الحكومة #السورية منح عقود تشغيل #الأسواق_الحرة إلى #إيهاب_مخلوف شقيق #رامي_مخلوف وابن خال الرئيس السوري #بشار_الأسد.

وتبلغت وزارة #الخارجية السورية قراراً تتجاوز فيه أكثر من عشرة عطاءات قُدمت لتشغيل الأسواق الحرة، وإعطاء العقد إلى إيهاب مخلوف وشريكه رجل أعمال #كويتي مقيم خارج بلاده، بحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط.

ويعتبر إيهاب مخلوف سابقاً الذراع الأيمن لأخيه رامي مخلوف، حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة “سيريتل”، إلا أنه أعلن استقالته في شهر حزيران الماضي واصطفافه إلى جانب عائلة الأسد، على خلفية الخلاف الحاصل  بين أخيه وابن خاله.

وكانت مؤسسة المناطق الحرة التابعة للسلطات السورية أعلنت في شهر حزيران الماضي، عن مزايدة لاستثمار أسواق حرة، كانت بيد رامي مخلوف، حيث أن المزايدة شملت إشغال وتجهيز 7 أسواق حرة في مركز جديدة يابوس عند الحدود اللبنانية، ونصيب عند الحدود الأردنية، وكذلك السوق الحرة في كل من مرفأي #اللاذقية وطرطوس، وفي مطارات #دمشق الدولي، وحلب الدولي، واللاذقية.

وأكدت مصادر حينها لموقع “الحل نت” أن جميع تلك الاستثمارات كانت تعود لـ “رامي مخلوف”، لافتة إلى أن مخلوف تعاقد مع رجال أعمال كويتيين، لاستثمار عدد من تلك #المناطق والأسواق، وبعد انطلاق الاحتجاجات الشعبية في 2011، أعيدت تلك الاستثمارات له.

يذكر أن الحكومة السورية فرضت مؤخراً، الحجز الاحتياطي على أموال “رامي مخلوف” وزوجته وأولاده، وذلك في ظل خلاف بين مخلوف والأسد.


التعليقات