بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
من انفجار مرفأ "بيروت" في "لبنان"- إنترنت

الجيش اللبناني يكشف على مستوعبات في مرفأ “بيروت” تحوي مواد كيميائية.. ويُعالجها بشكلٍ آمن


كشفت قيادة الجيش اللبناني، بعد عمليات المسح التي أجرتها خلال الفترة الممتدة ما بين الـ 14 و 22 من شهر آب/أغسطس الجاري، عن وجود مستوعبات في مرفأ #بيروت، تحتوي على مواد كيميائية، تمت معالجتها بشكلٍ آمن.

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن (قيادة الجيش- مديرية التوجيه)، في إشارةٍ إلى استمرارية عمليات المسح في مرفأ “بيروت”، عقب الانفجار الكبير الذي ضرب المرفأ في الـ 4 من الشهر الجاري.

وأكد البيان، أن «الإجراءات الاحترازية وعمليات المسح الشامل التي تقوم بها الفرق المتخصصة التابعة لفوج الهندسة في الجيش، في منطقة المرفأ، تتواصل بالتعاون مع فريق من الخبراء الفرنسيين».

وأضاف، أنه «تمّ الكشف على 25 مستوعباً، يحتوي كل منها مادة حمض “الهيدريك”، كذلك على 54 مستوعباً تحتوي مواد أخرى، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 14/ 8/ 2020 و22/ 8/ 2020».

وأوضح، أن تسريب المواد من المستوعبات قد «يُشكل خطراً»، حيث تمت معالجة تلك المواد «بوسائلٍ علمية وطرقٍ آمنة»، منوهاً إلى أن هذه الأعمال يتم متابعتها «بالتنسيق مع الادارات المعنية العاملة ضمن المرفأ».

وكان السفير الفرنسي لدى لبنان “برونو فوشيه” قد أعلن في وقتٍ سابق، على حسابه في تويتر، أن بلاده ستشارك في التحقيقات بخصوص حادثة انفجار مرفأ بيروت.

في حين، كانت قد أعلنت السلطات اللبنانية أن الانفجار الذي أسفر عن وقوع عشرات القتلى وألاف الجرحى، كان نتيجة انفجار مستودع يحوي 2750 طنا من نترات الأمونيوم تم تخزينها بطريقة غير سليمة.


 


التعليقات