بغداد 32°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
صورة من مكان الانفجار ـ وسائل إعلام لبنانية

مطلوبٌ يفجر نفسه بعد محاصرته من الأمن اللبناني في قضاء “عكّار”


شهد مخيم للاجئين في منطقة #عكّار صباح اليوم، انفجاراً جرى خلال عملية أمنية نفذتها قوّة أمنيّة تابعة لفرع المعلومات، كانت تنوي القبض على شخص مرتبط بخلية (إرهابية) مسؤولة عن عملية “الكورة” التي راح ضحيتها 3 مواطنين.

وأكدن مصادر أمنية لبنانية، أن الانفجار جرى، بسبب تفجير المطلوب لنفسه داخل غرفة في أحد مخيّمات اللاجئين السوريين في المنطقة واقعة بين بلدتَيْ “عين الذهب” و “البيرة” بقضاء عكّار، حسب ما نقلت وكالة الإعلام اللبنانية.

ولم يُعرف حتى الآن إن كان الانتحاري قد أقدم على قتل نفسه بواسطة حزام ناسف أم قنبلة أدت لذلك الانفجار الذي سُمع  صداه في أرجاء المنطقة وأسفر أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى لم يُعلن بعد عن هوياتهم.

وقالت “وكالة الإعلام اللبنانية” إن القتيل من الجنسية السورية  وهو أحد (الإرهابيين) الذين نفذوا جريمة “كفتون ـ الكورة” التي حصلت مؤخراً وأودت بحياة ثلاثة شبان.

ومن المنتظر أن تصدر السلطات اللبنانية بياناً توضّح فيه تفاصيل العملية وهوية الأشخاص الذين قتلوا وجرحوا خلال الانفجار، بالإضافة لتوضيح الأدلة التي حصلت عليها خلال التحقيقات في جريمة “الكورة”وقادت لتنفيذ سلسلة من عمليات الدهم والاعتقال بحثاً عن المنفذين.


التعليقات