بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

مهربون ربما وراء ذلك… حجز أموال مسؤولَي تموين سابقين


أصدرت وزارة #المالية التابعة للحكومة السورية، قراراً يقضي بالحجز الاحتياطي على #أموال وزير التموين السابق “عبد الله الغربي”، ومدير مؤسسة السورية للتجارة “عمار محمد”، ورجل الأعمال المتوفى “وهيب مرعي”.

وذكر قرار #الحجز_الاحتياطي، أنه يأتي ضماناً لحقوق الخزينة العامة من #الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية 180 لعام 2020 بمخالفة بحكم الاستيراد تهريباً، لبضاعة قيمتها أكثر من مليار #ليرة، وغرامتها 6 مليارات، بحسب موقع (الليرة اليوم).

وتعود القضية المشار إليها في #القرار، إلى ملف استيراد لحوم مجمدة، إذ منح الغربي موافقة الاستيراد لرجل الأعمال “وهيب مرعي”، الملقب بـ “أبو علي الحوت”.

ولفتت مصادر، لموقع (الليرة اليوم) إلى أن هناك خلاف قديم بين الغربي، ومتورطين في عمليات #التهريب من المسؤولين، حول وضع باركودات على البضاعة المستوردة منذ عام 2016، مما يعني أنّ البضاعة المهرّبة ستسهل معرفتها، ما آثار حفيظة كبار المهرّبين، والقيادات المتعاونة معهم.

يذكر أن الحكومة السورية، طبقت خلال السنوات الأخيرة “الحجز الاحتياطي” على أموال مسؤولين سابقين، بحجة مكافحة الفساد، ولعل أبرزهم وزير التربية السابق “هزوان الوز”.


التعليقات