بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
عمليات نقل المياه في ريف الحسكة ـ الحل نت

مياه “الحمّة” تغذّي الحسكة واليونيسف تتعهد بالضغط على تركيا لتشغيل “محطة علوك”


قالت مديرية مياه الحسكة التابعة للإدارة الذاتية،: «إن تغذية مدينة الحسكة بالمياه من محطة “الحمّة” بدأ منذ مساء  أمس، وإن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تعهدت بتقديم المساعدة بعد التأكد من عدم وصول مياه محطة “علوك” من #رأس_العين-(سري كانيه)».

وقالت “سوزدار أحمد” الرئيسة المشتركة لدائرة المياه: إن «خمسة أحياء في الطرف الشرقي من مدينة #الحسكة تم تغذيتها منذ مساء أمس بالمياه، فيما بدأنا بتعبئة خزان محطة “الحمّة” مجدداً لتغذية الأحياء الغربية من المدينة».

وأضافت “أحمد” في اتصال هاتفي: أن «الآبار تم تشغيلها للمرة الأولى، لذا لا يمكننا التنبؤ بالوقت الكافي لإمداد كامل مدينة الحسكة بالمياه، أو العودة إلى برنامج التغذية السابق؛ بتوزيع عمليات الضخ على دفعات متتالية تعذّي أحياء المدينة ».

وأكدت “أحمد” أن، «جميع آبار محطة الحمّة وعددها خمسين بئراً باتت في الخدمة، بعد أن تم اختبارها قبل دخولها الخدمة».

وأضافت الرئيسة المشتركة: إن «وفداً من منظمة #اليونيسف تفقد أمس عمليات وصول مياه محطة “علوك” إلى الحسكة، بعد انتشار أنباء عن بدء القوات التركية ضخ المياه قبل ثلاثة أيام».

وأشارت “أحمد” إلى أن المنظمة «تعهدت بتقدم المساعدة لسكان الحسكة عبر توفير صهاريج مياه ومحاولة الضغط على الجانب التركي لإعادة تشغيل محطة “علوك” في “رأس العين”».

وكانت مياه محطة “علوك” قد وصلت إلى بلدة #تل_تمر (40 كلم شمال غرب الحسكة)، قبل ثلاثة أيام، ولكن مصادر أهلية أكدت أن كمية المياه قليلة ولا تكفي لسد حاجيات الأهالي.


التعليقات