بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

سوريا… عودة المدارس مع ارتفاع الأسعار يهدد العملية التعليمية


مع اقتراب موعد بداية العام #الدراسي الجديد، تشهد #الأسواق في #سوريا ارتفاعاً فاحشاً في أسعار المستلزمات المدرسية، الأمر الذي يزيد من المعاناة في تأمين حاجات المعيشة لدى معظم #السوريين.

وتضاعفت أسعار المستلزمات المدرسية هذا #الموسم، مرتين وأكثر مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، وذلك بالتوازي مع انخفاض قيمة #الليرة_السورية، وتدني مستوى دخل الفرد.

وتراوحت أسعار الحقائب المدرسية في سوق الخجا بدمشق، بين 15 ألف ليرة سورية، و 25 ألف ليرة، ويباع المريول للمرحلة الأولى بـ 7000 ليرة، والبنطلون بـ 11000 ليرة، بحسب صحيفة (الثورة).

في حين كانت الأسعار أقل في مراكز “السورية للتجارة” التابعة للحكومة، إذ سجل سعر الحقيبة المدرسية 5500 #ليرة، والبدلة المدرسية 3600 ليرة ، والمريول 1550، والقميص الزهر والأزرق 2750 ليرة، بحسب الصحيفة.

وأجَّلت وزارة التربية في الحكومة السورية، موعد افتتاح المدارس إلى الـ 13 من أيلول المقبل، بعد أن كانت مقررة في الأول من أيلول، وذلك بسبب انتشار فيروس #كورونا في سوريا.

يذكر أن 2.4 مليون طفل سوري هم خارج المدارس داخل البلاد، بحسب إحصاءات صادرة “المركز السوري لبحوث السياسات” في أيار الماضي.


التعليقات