بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
صورة سابقة لدورية أميركية تعترض رتلاً روسياً يريف الحسكةـ إنترنت

(فيديو) مطاردة جديدة بين قوات روسية وأميركية بريف الحسكة تؤدي لجرح جنودٍ أميركيين


كشف مسؤولون أميركيون أن عدداً من جنودهم في شمال شرقي #سوريا، قد تعرضوا للإصابة خلال حادث تصادم  جرى إثر عملية مطاردة أقدمت عليها دورية عسكرية روسية، كانت برفقة بعض الحوامات في ريف “المالكية”.

وأكدت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن الإصابات لم تحدث نتيجة عمليات إطلاق نار متبادل أو أي اشتباك بالسلاح بل جاءت نتيجة حادث تصادم جرى بين الدوريتين.

وفي حين لم تصدر عن القيادة الأميركية في سوريا أي توضيحات حول الحادثة، أو تاريخ حدوثها، انتشر مقطع مصور تظهر فيه عملية مطاردة أقدمت عليها عربات روسية بشكل واضح واستفزازي يثبت نيتها بالتصعيد.

من جانبه، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، إن حادث التصادم جرى أمس الثلاثاء وأدى إلى جرح جنديين أميركيين، مؤكداً أن شجاراً نشب بين الدوريتين الأميركية والروسية فور وقوع حادث التصادم.

ومنذ أشهر، بدأت #روسيا بالبحث عن موطئ قدم لها في مناطق شمال شرقي سوريا، وحاولت تأسيس قاعدتين عسكريتين في قرى “المالكية”، إلا أن أهالي القريتين نجحوا في طردها منها.

وتستغل روسيا وجودها في بعض المواقع العسكرية التي يسيطر عليها #الجيش_السوري في الحسكة، للقيام بدوريات، تزعم أنها لضبط الحدود مع #تركيا.

وسبق للقوات الروسية أن قامت وبشكل متعمّد بالعديد من الحركات الاستفزازية، أدت لحالات من الصدام مع القوات الأميركية، في كل من قرى #تل_تمر و”المالكية” بريف #الحسكة.


التعليقات