رقمٌ قياسي لإصابات “كورونا” في إقليم كردستان: موجَة أكبَر  في الطريق

رقمٌ قياسي لإصابات “كورونا” في إقليم كردستان: موجَة أكبَر  في الطريق

لأول مرة، تسجّل حكومة #إقليم_كردستان إحصائية غير مسبوقة في حالات الإصابات، هي الأعلى منذ تفشّي #كورونا في الإقليم، منتصف آذار/ مارس المنصرم.

إذ سجّلت وزارة صحة “إقليم كردستان”، الثلاثاء، /677/ إصابة جديدة بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى وفاة /18/ حالة جراء الوباء، فضلاً عن شفاء /312/ حالة بشكل تام.

في #العراق، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية، الثلاثاء، /3962/ إصابة بوباء “كوفيد – 19″، وشفاء /3372/ حالة، فيما عادت الوفيات للارتفاع بتسجيل /77/ حالة وفاة.

عن ارتفاع الوفيات، قال عضو #خلية_الأزمة في #بغداد، “عباس الحسيني” لوكالة محلية، إن «أي ارتفاع يعكس نوعية الخدمة المقدمة وجودتها وسرعة الاستجابة من قبل الكوادر الطبية».

«ويعكس أيضاً فترة وصول الحالة، (…) فالحلات تصل متأخرة ببعض الأحيان إلى المراكز الطبية، وتكون عملية تقديم الخدمة لها صعبة»، حسب “الحسيني”.

ورجَّح “الحسيني”، عضو “خلية الأزمة” بجانب #الرصافة في العاصمة العراقية، «تعرض البلاد إلى موجة أكبر في الأيام المقبلة؛ بسبب عدم الالتزام المجتمعي بالوقاية».

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في إقليم كردستان إلى /25.929/ إصابة، بينما بلغت الوفيات جراء الوباء في الإقليم /948/ حالة، وحالات الشفاء وصلت إلى /15.494/ حالة.

بلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /211.947/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /6596/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /153.761/ حالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.