بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020
صورة من القامشلي ـ "الحل نت"

مصادر أهلية تؤكد أن إصابات كورونا في شمال شرقي سوريا تفوق الأرقام الرسمية


أكدت مصادر أهلية من #القامشلي أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة، تفوق الحصيلة الرسمية المعلنة بشكل كبير، فيما أعلنت #الإدارة_الذاتية الخميس، عن تسجيل أعلى نسبة إصابات يومية منذ شهر تموز/يوليو الماضي.

وقال سكان من “حي الأشورية” وسط القامشلي: إن «الحي شهد عشرات الإصابات بين سكانه خلال الأسبوعين الماضيين، وفضلت الكثير من العائلات عزل نفسها دون اللجوء إلى المشافي، وقد شفي غالبيتهم خلال الأيام  الأخيرة دون تسجيل أي حالات وفاة».

أما في مدينة #الحسكة، فقد أفاد سكان  « بانتشار  حالات “كريب” بدأت بأعراض خفيفة، دون أن يعلموا أنها فيروس #كورونا حتى تدهورت حالة أحد المصابين وباتت تصنف على أنها من الإصابات الحرجة».

في غضون ذلك، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” اليوم الخميس، تسجيل 53 إصابة جديدة في شمال شرقي #سوريا وحالة وفاة جديدة لمصاب من الحسكة»

وأكد “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة، أن «حصيلة الإصابات قد بلغت 478   حالة، منها ٢٨ حالة وفاة و ٨٠ حالة شفاء.

وتوزعت الإصابات الجديدة على كل من: القامشلي 17 حالة، والطبقة 13 حالة والحسكة 6 إصابات، و4 حالات في دير الزور و5 في المالكية و3 حالات في #عامودا وحالتان في #الرقة وحالة واحدة في #الدرباسية وأخرى في الهول».


التعليقات