بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
الممثلة السّوريّة "سوزان نجم الدين"

(فيديو) “سوزان نجم الدين” تقدّم اعتذاراً للشعب السوري في برنامج «راحت علينا».. والسبب؟


قدّمت الممثلة السوريّة “سوزان نجم الدين” اعتذاراً إلى الشعب السوري، على تصريحات سابقة هاجمت من خلالها النازحين السوريين في لبنان.

وقالت “نجم الدين” في مقابلة مع الإعلامي اللبناني “هشام حدّاد” خلال استضافتها في برنامج “راحت علينا”: «إذا كنت أسأت التعبير أو انفهمت غلط فأنا بعتذر من الشعب السوري واحد واحد من كبيره لصغيره بجميع أطيافه، الشعب السوري على راسي وبقلبي وبعيوني».

وكانت الممثلة السّورية هاجمت في تصريحات سابقة اللاجئين السوريين في لبنان، وقالت في إحدى مقابلاتها المرئيّة « مش كل اللي نزحو مناح، أسوأ فئة أجت على لبنان، نزح إلى لبنان الفقراء والأميّين، نحنا شعب ما بيلبقلنا إلا الخيزران والحاكم الدكتاتوري».

وفي لقائها مع الإعلامي “هشام حدّاد” اتهمت نجم الدين نجمتين سوريّتين بدفع أموال لصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة التنمّر عليها، كما علّقت على أزمة المياه في الحسكة، وأطلقت مناشدات للمنظمات الإنسانيّة لتقديم الدعم وإنهاء الأزمة.

كما اتّهمت وزارة الصحّة السوريّة بإخفاء الأرقام الحقيقيّة حول الإصابات والوفيّات من جرّاء فيروس كورونا في سوريا وقالت: «الأرقام غير صحيحة، هنالك تقصير من قبل الجهات الحكوميّة بتنفيذ الإجراءات الوقائيّة في البلاد».

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بعدم الشفافيّة حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس كورونا، حيث تؤكد مصادر محليّة بأن الأعداد الحقيقية أكبر مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، فيما تشهد العاصمة دمشق وريفها ومدينة #حلب انتشاراً واسعاً للفيروس مع غياب الإجراءات الوقائيّة.

وتشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا، إذ لا تزال الحكومة السوريّة تستقبل الوافدين الإيرانيين من بلادهم والتي تعتبر أحد الأماكن الموبوءة بالفيروس، كما تغيب إجراءات التباعد الاجتماعي في الشوارع وأماكن التجمعات ما يزيد من خطر انتشار الفيروس المستجد وسط غياب الإجراءات الحكوميّة.

وبحسب الإحصائيّات الرسميّة الصّادرة عن وزارة الصحّة السّوريّة فإن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المستجد في مناطق سيطرة القوّات الحكوميّة، لم يتجاوز 2504 إصابة حتى صباح الجمعة.


التعليقات