لبنان يعلن فتح حدوده مع سوريا أمام اللبنانيين في الأول والثالث من أيلول

لبنان يعلن فتح حدوده مع سوريا أمام اللبنانيين في الأول والثالث من أيلول
معبر المصنع الحدودي ـ إنترنت

أعلنت مديرية الأمن العام في # #لبنان اليوم، أنها ستقوم بفتح معبري#المصنع و # #العبودية مع # #سوريا ليومين إثنين فقط، يُسمح خلالهما بعودة الراغبين من أبناء الجالية ال #لبنان ية العالقة خارج البلاد، بسبب إجراءات الحظر المتخذة لمنع انتشار فيروس # #كورونا .

وأكدت المديرية، أن افتتاح المعبرين سيقتصر على تاريخ الأول والثالث من أيلول المقبل،  وسيتم السماح بدخول العائدين ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.

وحددت المديرية الأشخاص الذين سيسمح لهم بالعودة، وهم؛ ال #لبنان يون وأفراد عائلاتهم، وكل من كان ينحدر من أب أو أم #لبنان ية، أو متزوج من #لبنان ية، أو مزوجة من #لبنان ي.

وفي الوقت الذي لم يعلن الأمن العام  عن وجوب خضوع العائدين لاختبارات طبية تثبت عدم إصابتهم بالفيروس المستجد، من المتوقع أن تفرض السلطات ال #لبنان ية على العائدين، إجراءات العزل لمدة أسبوعين يمنعون خلالها من مخالطة الآخرين.

وتعاني حركة الحدود بين #سوريا و #لبنان من إقفال شبه تام، أدى لتقطع السبل بالعائدين من البلدين، وخاصة العمال السوريين، الذين اشترطت عليهم السلطات تصريف كل منهم مبلع 100 دولار حسب سعر صرف المصرف المركزي في #سوريا .