بغداد 27°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
القامشلي الشارع العام جامع الشلاح

إحصائية جديدة في شمال شرقي سوريا لإصابات كورونا


 

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الأحد عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما أفادت مصادر من المشفى الوطني بالقامشلي أن 12 مصابا يتلقون الرعاية في قسم العزل بالمشفى.

وبحسب الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية على موقع فيسبوك فإن “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة أكد أن«17 إصابة جديدة بفيروس كورونا تم تسجيلها في مناطق الإدارة الذاتية، بالإضافة إلى حالة وفاة جديدة».

وتتوزع الحالات في 6 مناطق منها «8 في القامشلي و3 في الحسكة و3 في ديرك-(المالكية) وحالة في الرميلان وحالة في عامودا وحالة في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي».

وأضاف مصطفى أن «حالة وفاة جديدة سجلت لمصاب سبعيني من مدينة الحسكة، كما سجلت 10 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة».

ويرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا اليوم، إلى ٥٤٤ حالة منها ٣٥ حالة وفاة و ٩٨ حالة شفاء.

في غضون ذلك قال مصدر من كوادر المشفى الوطني الذي يقع تحت سيطرة الحكومة السورية إن «12 مصابا بالفيروس يتلقون العناية في قسم العزل وحالة غالبيتهم الصحية مستقرة».

وأضاف أن «3 حالات كانت قد شفيت خلال الأسبوع الماضي، وأن الفحوصات الطبية أظهرت توجه الغالبية من المصابين في المشفى للشفاء، كما لم تكن هناك حالات بحاجة إلى منفسة من بينهم».

ولا تتبنى الحكومة السورية أرقام المصابين المسجلين لدى هيئة الصحة في الإدارة الذاتية كما لا تنشر الأخيرة مستجدات الإصابات في المشفى الوطني الذي تديره السلطات الحكومية


التعليقات