بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
كورونا يواصل الانتشار في العراق ـ إنترنت

الموجة الثانية لـ “كورونا” قريبَة: تحذيرٌ من وصول العراق لـ /10/ آلاف إصابة يومياً


قال مدير دائرة الصحة العامة في دائرة #صحة_الرصافة التابعة للعاصمة العراقية #بغداد، “بشار عبد اللطيف”، إن «العراق لم يعلن حتى الآن السيطرة على وباء #كورونا».

مُضيفاً، أن «عدم الالتزام بالوقاية وعدم الابتعاد عن التجمعات أدى لارتفاع عدد الإصابات، وإن لم يحدث التزام سيستمر الارتفاع وتزداد معدلات الوفيات والإصابات».

وأشار في تصريح صحفي له إلى أن «ارتفاع معدل الشفاء لما فوق الـ (74 %) من الفيروس التاجي شيء إيجابي للغاية، لكنه ليس مدعاة للاطمئنان بأن الفيروس انتهى».

“عبد اللطيف” توقّعَ أن تبدأ الموجة الثانية للفيروس في العراق «بداية الخريف، ويجب أن يتم التعامل معها بجدية من قبل المواطنين في الخريف والشتاء المقبلين».

قائلاً، إن «أي شعور بالحمى أو بقية أعراض “كورونا” يجب أخذه بجدية إلى حين بيان نتيجة الفحص؛ لأن آعراض الإنفلونزا العادية تشبه في البعض منها أعراض الوباء».

وأوضح، أن «الخريف يبدأ في العراق منتصف سبتمبر المقبل وبداية أكتوبر، ويجب أن يكون هناك وعي صحي لمنع الإصابة، ومن لا يلتزم فليتوقع الإصابة عاجلاً أم آجلا».

من جهته، حذّر عضو #خلية_الأزمة في #البرلمان_العراقي، “عبد عون العبادي”، في تصريح له، من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا إلى /10/ آلاف إصابة يومياً، لعدم الالتزام بالوقاية».

وبيّن “عبد عون العبادي” في كلامه، أن «المؤسسات الصحية في البلاد تعاني من الكثير من المشاكل، وبالتالي فإن ارتفاع الإصابات سيؤدي إلى مشاكل جمَّة».

وبلغ المجموع الكلّي لإصابات “كوفيد – 19” في العراق /231.177/، بينما وصلت الوفيات جراء الوباء المستجد إلى /6959/ حالة، فيما بلغت حالات الشفاء /172.880/ حالة.


التعليقات