بغداد 23°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
مشفى مدينة الباب

بسبب كورونا.. دعوات لفرض العزل الكامل في مدينة الباب شرقي حلب


دعا فريق «منسقو استجابة سوريا» إلى فرض العزل الصحّي الكامل في مدينة الباب بريف #حلب الشرقي وذلك بعد تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس #كورونا في المدينة خلال الأيام القليلة الماضية.

وحذّر الفريق من زيادة انتشار الفيروس المستجد في المدينة ما يعني تحوّل المنطقة إلى بؤرة كبيرة للوباء، كما جاء في بيان صادر عن الفريق «يناشد منسقو استجابة سوريا السلطات الصحية العمل على  فرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي فيروس كورونا».

وأشار البيان إلى أن «فرض إجراءات الاغلاق في المدينة سيتيح للسلطات مواجهة المشاكل المتعلقة بضعف القوة العاملة في المستشفيات والاخفاق في التوصل لحالات الإصابة بفيروس كورونا الغير معروفة بشكل كامل وإتمام إجراءات العزل وتعقب الحالات بجانب النقل وسلامة أماكن العمل».

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الإصابات التي أُعلن عنها في مناطق شمال غربي سوريا خلال الأيام الأربعة الماضية كانت في مدينة الباب، آخرها أمس السبت، إذ أعلنت أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم تسجيل إصابتين في مدينة الباب، ليصبح عدد الإصابات الإجمالي شمال غربي سوريا 71 إصابة.

ويتخوّف ناشطون من احتمالية انتشار الفيروس في المنطقة بشكل كبير، وذلك في ظل ضعف الإمكانات الطبيّة لمواجهة كورونا، إضافة إلى ضعف الإمكانات اللازمة لتطبيق الإجراءات الاحترازيّة في المنطقة.


التعليقات