بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
صورة لقصف روسي على بلدة "البارة" بجبل الزاوية ـ "الحل نت"

طائرات حربية روسية تقصف بالصواريخ منطقة “الشيخ بحر” غربي إدلب


أقدمت الطائرات الروسية، ليل أمس الأحد، على تنفيذ غارتين جويتين في منطقة “الشيخ بحر”، غربي #إدلب، استخدمت خلالهما صواريخ انفجرت قبل وصولها إلى الأرض بأمتار قليلة.

وأكدت مصادر محلية لمراسل (الحل نت)، أن طائرة روسية من طراز (سيخوي 35) أقلعت من مطار حمييميم العسكري، وقصفت منطقة “الشيخ بحر” وهي منطقة زراعية خالية من السكان، وأحدثت الانفجارات أصواتاً عالية سُمعت في أرجاء المنطقة.

ورجحت المصادر، أن تكون الصواريخ من النوع الانشطاري التدريبي، حيث عمدت المقاتلات الروسية في الأونة الأخيرة على تكرار تلك الهجمات في مناطق متفرقة من إدلب و #سهل_الغاب بريف #حماه.

في سياق منفصل، أعلنت حسابات مقربة من “هيئة تحرير الشام” عن مقتل عنصرين من القوات السورية النظامية في منطقة “الترنبة” شرق #سراقب، إثر اشتباكات اندلعت في تلك المنطقة.

وشهدت مناطق #جبل_الزاوية قصفاً مدفعياً وصاروخياً أقدمت على تنفيذه قوات #الجيش_السوري المتمركزة قرب مدينة #كفرنبل وبلدة “حاس”، إستهدفت فيه قرى “كنصفرة” ومحيط “الفطيرة”.

وتأتي هذه العمليات العسكرية، رغم الاتفاق المبرم بين تركيا و #روسيا في الخامس من آذار الماضي، ونص على وقف جميع الأعمال القتالية في مناطق خفض التصعيد شمال غربي #سوريا.


التعليقات