بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
قصف تركي على مناطق إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

الطيران التركي يواصل قصف كردستان العراق.. نزوحٌ وهلع


أعلنت #وزارة_الدفاع التركية، اليوم الاثنين، عن مقتل /5/ عناصر في غارة جوية على مقرات لحزب العمال الكردستاني  شمالي العراق.

وذكرت الوزارة في بيان، أن «العمليات ضد “بي كا كا” متواصلة بحزم”، مشيرة إلى «تحييد /4/ عناصر في غارة جوية على منطقة “الزاب” شمالي العراق».

وأكد البيان أن «القوات التركية رصدت “الإرهابيين” عبر أجهزة الاستطلاع والمراقبة وكانوا يستعدون لتنفيذ هجوم بالمنطقة».

في غضون ذلك، عَلِم “الحل نت“، من مصادر محلية في محافظي #السليمانية ودهوك التابعتين لإقليم كردستان العراق، أن «القصف التركي ومنذ بداية العمليات العسكرية التي شنّتها #أنقرة على مقاتلي حزب “العمال الكردستاني”، أدى إلى نزوح مئات الأسر من مزارعها باتجاه المدن».

ولفتت المصادر إلى أن «عشرات المزارعين مع عوائلهم يشعرون بالهلع، إضافة إلى مواطنين يتاجرون بالمواشي اضطروا إلى مغادرة منازلهم في المناطق التي تشهد تواجد #القوات_التركية».

مبينة أن «انتهاكات كثيرة مورست في المناطق الكردية التي مرّ بها الأتراك، ومنها الاستحواذ على المحاصيل الزراعية والمواشي، إضافة إلى إغلاق الطرق وعدم السماح لأحد بالتحرك داخل تلك المناطق».

وتشنّ تركيا منذ منتصف حزيران الماضي، هجمات جوية ومدفعية مكثفة في أراضي إقليم كردستان، في إطار عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”، وتقول إنها تستهدف من خلالها حزب العمال.

وتقصف #تركيا بصورة شبه يومية، مناطق تابعة لقضاء العمادية في #دهوك، وقد ألحقت أضراراً مادية بعشرات المواطنين الكُرد من أبناء المناطق الحدودية.

وتسبب القصف بهجرة الأهالي وإخلاء أربع قرى، وفقاً لوسائل إعلام كردية، كما سقط عدد من المدنيين ضحايا نتيجة القصف، وأصيبت فتاة في حدود ناحية “كاني ماسي” في #السليمانية بجروح.

وكانت #وزارة_الخارجيّة العراقية، قد استدعت السفير التركي في #العراق، #فاتح_يلدز وسلّمته مذكرة احتجاج «شديدة اللهجة» نتيجة الانتهاكات المستمرة للأراضي العراقية من قبل بلاده.


التعليقات